رئيس التحرير: عادل صبري 09:17 صباحاً | الأربعاء 17 أكتوبر 2018 م | 06 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

الوفد ينفي خوض الحزب للانتخابات الرئاسية

الوفد ينفي خوض الحزب للانتخابات الرئاسية

الحياة السياسية

الدكتور السيد البدوي رئيس حزب الوفد

الوفد ينفي خوض الحزب للانتخابات الرئاسية

هادير أشرف 25 يناير 2018 14:50

بعد انسحاب المحامي الحقوقي خالد علي باعتباره المرشح الأخير أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، اتجهت الأنظار صوب حزب الوفد باعتباره قادرًا على تقديم مرشح رئاسي في الانتخابات المزمع التصويت عليها في مارس المقبل.


 

غير أنَّ الدكتور ياسر حسان مساعد رئيس الحزب نفى إمكانية خوض حزب الوفد الانتخابات الرئاسية التي تغلق الباب أمام مرشحيها في 29 يناير الجاري عن طريق رئيسه الدكتور السيد البدوي.

 

وقال حسان في تصريح خاص لـ"مصر العربية": إنَّ اﻷمر صعب وفقًا للائحته الداخلية ﻷنَّ الحزب به إجراءات لاختيار مرشح صعب أن تتم في هذا الوقت الضيق.


ونفى مساعد رئيس حزب الوفد، اجتماع لجان بداخل الحزب برئاسة السيد البدوي رئيس الحزب لمناقشة أمر الترشح.


 

وأكّد أن اﻷمر يحتاج إلى موافقة جمعية عمومية، والوقت المتبقي في الفترة التي وضعتها الهيئة الوطنية للانتخابات للترشح لا يكفي لاتخاذ القرار؛ ﻷنَّ الجمعية العمومية تتم بعد 15 يومًا من اﻹعلان عن عقدها.


 

وعن انتشار بعض المطالبات لحزب الوفد بتقديم أحد للترشح للرئاسة من جانب عدد من اﻹعلاميين، قال مساعد رئيس الحزب " مكتبوش ليه من شهر ولا اتنين، واشمعنا افتكروا الوفد دلوقت".


 

وعن إمكانية إعادة تجربة عام 2005، وإعلان الوفد بشكل مفاجئ، مثلما فعل الراحل "نعمان جمعة" خوض انتخابات الرئاسة في مواجهة الرئيس المخلوع حسني مبارك وشق وحدة قوى المعارضة التي كانت تتجه وقتها  لمقاطعة هذه الانتخابات، أكَّد رئيس لجنة الإعلام بحزب الوفد، أنَّ الحزب لا يستطيع ترشيح رئيس في الوقت الحالي بسبب ضيق الوقت.


وكان كل من اﻹعلامي مصطفى بكري، والفنان تامر عبد المنعم، تساءلوا عبر صفحاتهم الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، قائلين: "أين حزب الوفد من الانتخابات الرئاسية، هل عجز الحزب أن يقدم مرشحًا للرئاسة، لقد فعلها قبل ذلك، واﻵن يقف؟".

 

وقبل يومين احتجزت  قوات الأمن الفريق سامي عنان، رئيس أركان القوات المسلحة الأسبق، في مكان غير معلوم بعد بيان القوات المسلحة الذي اتهمه بالتزوير في محررات رسمية على خلفية إعلان ترشحه رسميًا لانتخابات الرئاسة، يوم20 يناير الماضي، عبر فيديو بثه على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك". 

 

وفي 7 يناير الماضي، أعلن الفريق أحمد شفيق تراجع عن قرار  الترشح للرئاسة الذي اتخذه في 29 نوفمبر الماضي تحت ضغوط تعرض لها بعد ترحيله  من الإمارات إلى القاهرة في ديسمبر الماضي.

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان