رئيس التحرير: عادل صبري 10:05 مساءً | السبت 20 أكتوبر 2018 م | 09 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

خالد علي ينسحب.. والسيسي مرشح لا شريك له

خالد علي ينسحب.. والسيسي مرشح لا شريك له

أحلام حسنين 24 يناير 2018 18:49

أعلن الحقوقي والمرشح الرئاسي السابق خالد علي قبل قليل انسحابه من سباق الرئاسة اعتراضًا على ما سماه التضييق والانتهاكات وانعدام المناخ الذي يوفر الحد الأدنى للاستحقاق.

 

 

وقال خالد علي إنه لن يخوض السباق بعد ما تأكد من إصرار النظام على انتخابات أحادية أشبه بالبيعة.

 

وأضاف علي، خلال مؤتمر صحفي انتهى منذ قليل ، أنه لن يتقدم بأوراق الترشيح، في سياق استنفزف كل شيء فحتى الانفراجة التي كنا نعلق عليها الأمل انتهت وانتهت معها كل إمكانيات المنافسة.

 

 

وحضر المؤتمر خالد داود رئيس حزب الدستور، جورج إسحاق، عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان، مساعد وزير الخارجية الأسبق جورج إسحاق، وأعداد كبيرة من المتطوعين بحملة خالد علي للترشح للرئاسة، حسن نافعة، وأحمد دراج، أستاذي العلوم السياسية.

 

 

وكان  المؤتمر قد بدء بتحية ثورة 25 يناير 2011، والوقوف دقيقة حداد على أرواح شهداء الوطن.

 

وقال خالد البلشي، المتحدث باسم حملة خالد علي، أنه قبل 8 أعوام كنا نحلم ببلد مختلفة واليوم في الحملة اثبتنا أننا لانزال قادرين على الحلم وفعل الكثير في ظل سلطة تقمع كل شيء.

 

 

وأشار البلشي، إلى أنه منذ الأمس وهناك مشاورات عديدة مع مختلف القوى السياسية، والاستماع إلى كل الآراء المؤيدة والمعارضة، وتم وضعها في الاعتبار.

 

 

وتابع :"دعينا لاجتماع سريع، اليوم كان يوم طويل من المشاورات لتوجهنا للطريق السليم، وايا كان القرار ليس نهاية وسيكون بداية لأشياء جديدة" .

 

 

واستطرد "كنا ومازل لدينا حلم بخوض منافسة شريفة، وعودنا إلى كل القوى، وعودنا إلى الأرض مع أعضاء الحملة، فطوال الفترة الماضية كنا نخوض معركة شرسة دفع خالد علي ثمنها من البداية بتوجيه اتهامات له في المحاكم، والقبض على بعض شباب الحملة".

 

 

وأردف " أدركنا أن الشعب هو صاحب الكلمة الأولى والأخيرة، وأننا نظام فشل في كل المستويات، وأدخلنا في إفقار واسع، وكنا حريصين على خوض المعركة للنهاية".

 

 

وبهذا الانسحاب، تخلو الجولة الانتخابية من المرشحين كليًا، باستثناء الرئيس عبدالفتاح السيسي، الذي تقدم بأوراقه رسميًا صباح اليوم.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان