رئيس التحرير: عادل صبري 05:51 صباحاً | الخميس 13 ديسمبر 2018 م | 04 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

«العفو الدولية» تطالب السلطات المصرية بالتوقف عن التدخل في انتخابات الرئاسة

بعد القبض على عنان ..

«العفو الدولية» تطالب السلطات المصرية بالتوقف عن التدخل في انتخابات الرئاسة

مصر العربية 24 يناير 2018 15:55

حثّت منظمة العفو الدولية السلطات المصرية على التوقف عن التدخُّل في سير الانتخابات، كما طالبتها بوضع ضمانات للترشح الحر.


وقالت المنظمة في بيان، لها اليوم الأربعاء: إنَّ توقيف المرشح المحتمل رئيس الأركان السابق الفريق سامي عنان هو اعتداء على حقوق المشاركة العامة وحرية التعبير، عن طريق التخلص من أي معارضة جدية للرئيس عبد الفتاح السيسي في الانتخابات الرئاسية القادمة.

 

واعتبرت أن التوقيف التعسفي لمرشح رئاسي محتمل يظهر تجاهلًا صارخًا لحقوق حرية التعبير وتكوين التكتلات وحق المشاركة العامة.


وحثّت نجية بونيم، مديرة حملات شمال إفريقيا، في المنظمة السلطات المصرية على البقاء على الحياد، وأن تكفّ عن تفضيل مرشح بعينه على آخر.

 

كانت الشرطة العسكرية ألقت القبض على (عنان) أمس  الثلاثاء، في أعقاب إصدار بيان من القيادة العامة للقوات المسلحة طالب بمثوله للتحقيق، وقالت القيادة العامة: إنَّ عنان أعلن عزمه الترشح دون حصوله على موافقة القوات المسلحة أو اتخاذ ما يلزم من إجراءات لإنهاء استدعائها له، كما اتهمه بارتكاب جريمة تزوير في المحررات الرسمية بما يفيد إنهاء خدمته في القوات المسلحة على غير الحقيقة ... الأمر الذي أدَّى إلى إدراجه في قاعدة بيانات الناخبين دون وجه حق... ولاحقًا رفعت الهيئة الوطنية للانتخابات اسمه من قاعدة بيانات الناخبين ما يعني أنه لم يعد مؤهلاً للترشح.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان