رئيس التحرير: عادل صبري 10:55 مساءً | الاثنين 10 ديسمبر 2018 م | 01 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

حملة «خالد علي الرئاسية»: بيان الانسحاب مزيف

حملة «خالد علي الرئاسية»: بيان الانسحاب مزيف

هادير أشرف 23 يناير 2018 16:01

نفى  عمرو عبدالرحمن، المتحدث باسم حملة المرشح الرئاسى المحتمل، خالد علي، الانسحاب من السباق الانتخابي حتى الآن.

 

وكان حسابا  منسوبا للحملة على موقع "فيس بوك" قد أعلن انسحاب خالد علي بعد إحالة عنان  للتحقيق أمام  النيابة العسكرية .  

 

 

وأوضح عبد الرحمن لـ"مصر العربية"، أن الصفحة التي أصدرت بيان الانسحاب صفحة مزيفة ، مؤكداً أن الحملة مازالت في حالة انعقاد مستمرة، ومازال احتمال الانسحاب مطروح.

 

 

وتجتمع حملة "خالد علي" منذ  إصدار القوات المسلحة بيانًا يقضي بإحالة محاكمة الفريق سامي عنان المرشح الرئاسي، ﻹتخاذ قرار باستكمال السباق الرئاسي أو الانسحاب منه.

 

 

وأعلنت القيادة العامة للقوات المسلحة في بيان رسمي، اتخاذ عدد من الإجراءات القانونية، ضد الفريق سامي عنان، موضحة أنه "ارتكب مخالفات قانونية صريحة مثلت إخلالًا جسيمًا بقواعد ولوائح الخدمة لضباط القوات المسلحة" .

 

 

وأوضح البيان أنَّ تلك المخالفات و"الجرائم"  تمثلت هي:

 

أولًا: إعلانه الترشح لانتخابات رئاسة الجمهورية دون الحصول على موافقة القوات المسلحة أو اتخاذ ما يلزم من إجراءات لإنهاء استدعائها له.

 

ثانيًا: تضمين البيان الذي ألقاه المذكور بشأن ترشحه للرئاسة على ما يمثل تحريضًا صريحًا ضد القوات المسلحة بغرض إحداث الوقيعة بينها وبين الشعب المصري العظيم.

 

ثالثًا: ارتكاب المذكور جريمة التزوير في المحررات الرسمية وبما يفيد إنهاء خدمته في القوات المسلحة على غير الحقيقة الأمر الذي أدى إلى إدراجه في قاعدة بيانات الناخبين  دون وجه حق.

 

وأضاف البيان :"إعلاءً لمبدأ سيادة القانون باعتباره أساس الحكم في الدولة فإنه يتعين اتخاذ كافة الإجرءات القانونية حيال ما ورد من مخالفات وجرائم تستدعي مثوله أمام جهات التحقيق المختصة".

 

وكان الفريق سامي عنان، رئيس أركان القوات المسلحة الأسبق، أعلن ترشحه رسميًا لانتخابات الرئاسة المقبلة، يوم20 يناير الماضي، عبر فيديو بثه على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك". 

 

وكانت صفحة تسمى "خالد علي رئيساً لمصر"، كتبت على صفحتها أن المرشح خالد علي قرر الانسحاب، وهو ما نفته الحملة بشكل رسمي.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان