رئيس التحرير: عادل صبري 04:40 صباحاً | الاثنين 10 ديسمبر 2018 م | 01 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 20° صافية صافية

مصادر: «عنان» يخضع للتحقيق أمام النيابة العسكرية.. ويمر بمرحلة حرجة

مصادر: «عنان» يخضع للتحقيق أمام النيابة العسكرية.. ويمر بمرحلة حرجة

أحلام حسنين 23 يناير 2018 14:38

قالت مصادر قانوينة مقربة من الفريق سامي عنان المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية، إنه يخضع حاليًا للتحقيق أمام النيابة العسكرية، ولم يخرج من سرايا النيابة حتى الآن. 

 

 

وأضافت المصادر، لـ"مصر العربية" أنه تم إلقاء القبض على عنان، متابعة أنه "يمر حاليا بمرحلة حرجة للغاية، ولا يعلم إلى أي مدى ستصل الأمور" . 

 

 

وأعلنت القيادة العامة للقوات المسلحة بيانا، بشأن ترشح عنان للرئاسة، و قالت خلاله إنه "ارتكب مخالفات قانونية صريحة مثلت إخلالًا جسيمًا بقواعد ولوائح الخدمة لضباط القوات المسلحة" .

 

وأوضح البيان أنَّ تلك المخالفات و"الجرائم"  تمثلت هي:

 

أولًا: إعلانه الترشح لانتخابات رئاسة الجمهورية دون الحصول على موافقة القوات المسلحة أو اتخاذ ما يلزم من إجراءات لإنهاء استدعائها له.

 

ثانيًا: تضمين البيان الذي ألقاه المذكور بشأن ترشحه للرئاسة على ما يمثل تحريضًا صريحًا ضد القوات المسلحة بغرض إحداث الوقيعة بينها وبين الشعب المصري العظيم.

 

ثالثًا: ارتكاب المذكور جريمة التزوير في المحررات الرسمية وبما يفيد إنهاء خدمته في القوات المسلحة على غير الحقيقة الأمر الذي أدى إلى إدراجه في قاعدة بيانات الناخبين  دون وجه حق.

 

وأضاف البيان :"إعلاءً لمبدأ سيادة القانون باعتباره أساس الحكم في الدولة فإنه يتعين اتخاذ كافة الإجرءات القانونية حيال ما ورد من مخالفات وجرائم تستدعي مثوله أمام جهات التحقيق المختصة".

 

وكان الفريق سامي عنان، رئيس أركان القوات المسلحة الأسبق، أعلن ترشحه رسميًا لانتخابات الرئاسة المقبلة، يوم20 يناير الماضي، عبر فيديو بثه على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك". 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان