رئيس التحرير: عادل صبري 09:22 مساءً | السبت 20 أكتوبر 2018 م | 09 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

عضو بحملة «عنان»: الأمن الوطني اقتحم منزلي.. والتضييق مستمر

عضو بحملة «عنان»: الأمن الوطني اقتحم منزلي.. والتضييق مستمر

الحياة السياسية

الفريق سامي عنان

عضو بحملة «عنان»: الأمن الوطني اقتحم منزلي.. والتضييق مستمر

هادير أشرف 22 يناير 2018 17:53

قال مصطفى الشال عضو حملة الفريق سامي عنان الرئاسية بكفر الشيخ،  إنّ قوة من اﻷمن الوطني اقتحمت منزله بكفر الشيخ، الساعة الرابعة عصر اليوم.
 

وأوضح الشال في تصريح خاص لـ "مصر العربية"، أن القوة قامت بالسؤال عنه وعن عائلته، مؤكدًا أنه تم القبض على محمد البرهامي منسق الحملة بالمحافظة.

 

وأكد أن اللجنة القانونية للحملة بدأت في مواجهة الانتهاكات التي تواجهها الحملة منذ، أن أعلن الفريق سامي عنان ترشحه للرئاسة الجمعة الماضية.

 

وكان محمود رفعت، المحامي الدولي والمنسق العام لحملة الفريق سامي عنان الانتخابية بالخارج، قد أعلن عن تلقيه تهديدًا بالاغتيال، بعد مرور 24 ساعة فقط على إعلان الفريق سامي عنان ترشحه للانتخابات.

 

وقال في تغريدة نشرها عبر حسابه الرسمي على موقع التدوين المصغر "تويتر": "وصلني تهديد بالاغتيال منذ قليل.. لست قلق على نفسي بل قلق على من في مصر". 

 

وتابع: "أبلغت العديد من مسؤولي الاتحاد الأوروبي بالأمر ولو حدث لي شئ فالفاعل تعرفوه تماما ومعه تلك الدويلة صاحبة السجون السرية والتي أبادت اليمن ودفعت رشوة لمبعوث الأمم المتحدة لتحرق ليبيا".
 

وكان الدكتور حازم حسني المتحدث باسم حملة المرشح الرئاسي المحتمل سامي عنان، قد أكد أن حملة "عنان" تعمل في ظروف معقدة للغاية، لافتًا إلى أن هذا هو الوقت الذى أتيح لهم فيه أن يُعلن "عنان" ترشحه للرئاسة.

 

وأوضح حسني لـ"مصر العربية"، أنه "لو كان توفر لهم مناخًا ديموقراطيًا حقيقيًا كانت الأمور ستسير بشكل مختلف؛ قائلاً:"نحن نتعامل مع وضع قائم".

 

وعن الصعوبات التى واجهت الحملة، قال حسني: "أبسط حاجة إننا مش قادرين نحجز قاعة فى فندق يعنى ناهينا عن أشياء أخرى كثيرة".

 

 وأعلن عنان عن ترشحه للرئاسه مساء الجمعة الماضية،  بخطاب بثه في مقطع فيديو على موقع التواصل الاجتماعي"فيس بوك"، حمل انتقاداً واضحاً لسياسات الرئيس عبد الفتاح السيسي، وطالب فيه مؤسسات الدولة بالحياد.

 

وقال عنان في خطابه:"أدعو مؤسسات الدولة المدنية والعسكرية للوقوف على الحياد بين جميع من أعلنوا نيتهم الترشح ولعدم الانحياز غير الدستوري لرئيس قد يغادر منصبه خلال أيام".

وأوضح سامي بلح الأمين العام لحزب مصر العروبة إن الفريق تأخر في إعلان ترشحه للرئاسة بشكل نهائي حتى يطمئن على اقتراب عدد توكيلات تأييد للترشح من العدد المطلوب.

 

وأكد بلح  لـ"مصر العربية"أن التوكيلات التي أرسلها المواطنون إلى الحزب شارفت على اكتمال العدد المطلوب.

 

ومن المنتظر أن تغلق الهيئة الوطنية للانتخابات باب الترشح للرئاسة يوم 29 يناير الجاري، على أن تكون الجولة الأولى للانتخابات خارج مصر ستجرى في أيام الجمعة والسبت والأحد 16 و17 و18 مارس، وداخل مصر في أيام 26 و27 و28 مارس المقبل.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان