رئيس التحرير: عادل صبري 03:27 صباحاً | الأحد 21 أكتوبر 2018 م | 10 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

جميلة إسماعيل: منع نجلي من السفر للأردن.. والمبرر: التصريح الأمني

جميلة إسماعيل: منع نجلي من السفر  للأردن.. والمبرر: التصريح الأمني

الحياة السياسية

الإعلامية جميلة إسماعيل

جميلة إسماعيل: منع نجلي من السفر للأردن.. والمبرر: التصريح الأمني

سارة نور 22 يناير 2018 17:33

استنكرت الإعلامية جميلة إسماعيل، اليوم الاثنين، منع  الأمن الوطني بمطار القاهرة نجلها نور أيمن نور من السفر للأردن للمرة الثالثة خلال 24 ساعة، "دون سند قانوني".

وقالت القيادية بحزب الدستور  لـ"مصر العربية" إنّ الأمن الوطني بمطار القاهرة منع نجلها نور أيمن نور من السفر إلى الأردن لحضور مؤتمر تنسيقي للمرة الثالثة خلال24 ساعة وطلب منه استصدار تصريح سفر من مجمع التحرير وخرج من المطار عائدا إلى منزله.

 

وأضافت إسماعيل أن نور يعمل في مجال حماية الطبيعة والطيور المهاجرة وكان في طريقه إلى الأردن للمشاركة في اجتماعات تنسيقية كممثل عن مصر مع مسؤولين في وزارة البيئة.

 

وأوضحت أن طيارة نجلها كانت الساعة الخامسة مساء أمس الأحد لكن ضباط الأمن الوطني منعوه من السفر دون تحديد أسباب وأبلغوه أن اسمه مدرج على قوائم الممنوعين من السفر.

 

وأكدت إسماعيل أن المستشار جورج سعد مدير إدارة التحفظ و المستشار هشام سمير مدير المكتب الفني للنائب العام أكدوا لها عدم إدارج نور أيمن نورعلى قوائم الممنوعين من السفر.

 

وقالت إن منع نجلها من السفر دون سند قانوني وهو له الحق في التنقل وممارسة عمله، أمر  مرفوض.

 

وتخرج نور أيمن نور  في الجامعة أمريكية وأيضا في كلية الحقوق بجامعة القاهرة وأصيب مرات عدة في أحداث محمد محمود ومجلس الوزراء ومازال يتعافي من الإصابات الجسدية و مهتم الأن بحقوق الطيور والطبيعة.
 

وشهد العامان الماضيان توقيف لسياسيين ونشطاء وحقوقيينوصحفيين في مطار القاهرة ومنعهم من السفر لأسباب تتعلق بمواقفهم تجاه ممارسات السلطات الحالية من أبرزهم فهمي هويدي، الصحفي المُخضرم الذي مُنِع من الصعود إلى الطائرة المتجهة إلى إسبانيا عام 2015.

 

وتنص المادة 54 من دستور 2014 المعمول به حاليا في جزء منها على أن الحرية الشخصية حق طبيعى، وهى مصونة لا تُمس، وفيما عدا حالة التلبس، لا يجوز القبض على أحد، أو تفتيشه، أو حبسه، أو تقييد حريته بأى قيد إلا بأمر قضائى مسبب يستلزمه التحقيق.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان