رئيس التحرير: عادل صبري 03:55 مساءً | الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 م | 12 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

«مصر العروبة»: توكيلات عنان قاربت على الانتهاء.. والإعلان خلال ساعات

«مصر العروبة»: توكيلات عنان قاربت على الانتهاء.. والإعلان خلال ساعات

الحياة السياسية

الفريق سامي عنان

بعد ساعات من ترشحه رسميا

«مصر العروبة»: توكيلات عنان قاربت على الانتهاء.. والإعلان خلال ساعات

سارة نور 20 يناير 2018 11:51

قال سامي بلح الأمين العام لحزب مصر العروبة الديمقراطي الذي يرأسه الفريق سامي عنان إن الفريق تأخر في إعلان ترشحه للرئاسة بشكل نهائي حتى يطمئن على اقتراب عدد توكيلات تأييد للترشح من العدد المطلوب.

 

وأضاف بلح لـ"مصر العربية" أن التوكيلات التي أرسلها المواطنون إلى الحزب شارفت على اكتمال العدد المطلوب، مؤكدا أن الحملة ستعلن في الثانية من ظهر اليوم السبت عدد التوكيلات التي وصلت إلى الحملة من 27 محافظة.

 

وحددت المادة 142 من دستور 2014 شروط الترشح لرئاسة الجمهورية، ونصت على أنه :"يشترط لقبول الترشح لرئاسة الجمهورية أن يزكى المترشح عشرين عضوًا على الأقل من أعضاء مجلس النواب، أو أن يؤيده ما لا يقل عن خمسة وعشرين ألف مواطن ممن لهم حق الانتخاب فى خمس عشرة محافظة على الأقل، وبحد أدنى ألف مؤيد من كل محافظة".
 

وأكد بلح أن الفريق سامي عنان استهلك وقتا كبيرا في إعداد حملته الرئاسية والبرنامج الانتخابي،مشيرا إلى أن هذا الوقت وجده مناسبا للإعلان الرسمي خاصة بعد انتهاء التجهيزات.

 

وأوضح بلح أن الفريق سامي عنان تواصل مع عدد من الأحزاب المدنية قبل ترشحه للرئاسة- لم يسمها -متابعا:"أيدينا مفتوحة للجميع ولنا اتصال مع كل الأحزاب المدنية".

 

وعن دعم الفريق مجدي حتاتة للمرشح الرئاسي سامي عنان، قال بلح إن حتاتة شخصية لها ثقلها داخل القوات المسلحة، ودعمه يعطي زخما للحملة الرئاسية.

 

أعلن الفريق سامي عنان، رئيس أركان القوات المسلحة الأسبق، في ساعة متأخرة من مساء الجمعة، ترشحه رسميا لانتخابات الرئاسة المقبلة، عبر فيديو بثه على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك".
 

وقالت مصادر قريبة من الفريق سامي عنان لـ"مصر العربية" إن الفريق قدم طلب استقالته من الجيش للسماح له بالترشح للانتخابات الرئاسية.


أطلق "عنان" 10رصاصات في خطاب ترشحه للرئاسة، الذي جاء بعد ساعات قليلة من إعلان الرئيس عبد الفتاح السيسي ترشحه لولاية ثانية، خلال كلمته بالجلسة الختامية لمؤتمر "حكاية وطن".

 

في مقدمتها تعامل الدولة مع الإرهاب، وما وصفه بسياسات الدولة الخاطئة التي حملت القوات المسلحة المسؤولية وحدها، وملف الحريات، وإعلان المستشار هشام جنينة نائبا له، والدكتور حازم حسني.

 

وكانت الهيئة الوطنية للانتخابات أعلنت في 8 يناير الجاري بدء تلقي طلبات الترشح يوميا من الساعة 9 صباحا حتى الساعة 5 مساء عدا اليوم الأخير حتى الساعة 2 ظهرا، وذلك خلال 10 أيام ابتداء من يوم السبت 20يناير 2018 إلى الاثنين 29 يناير 2018. وتعلن القائمة المبدئية لأسماء المترشحين وأعداد المزكين أو المؤيدين لكل منهم بصحيفتي الأخبار والأهرام يوم 31 يناير 2018.


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان