رئيس التحرير: عادل صبري 02:09 مساءً | السبت 15 ديسمبر 2018 م | 06 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

جورج إسحاق عن إنجازات السيسي : حكمه الأكثر قمعاً

جورج إسحاق عن إنجازات السيسي : حكمه الأكثر قمعاً

مصطفى محمد 17 يناير 2018 23:00

استنكر جورج إسحاق عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان، تجاهل الرئيس عبدالفتاح السيسي الحديث عن ملف الحريات خلال استعراضه كشف حساب الولاية الأولى من حكمهفي مؤتمر بعنوان "حكاية وطن " اليوم ، معتبرًا أن ذلك دليل على الوضع السيئ الذي وصل إليه ملف الحريات في مصر خلال الثلاث سنوات الأخيرة.

 

 

وقال إسحاق لـ"مصر العربية"، إن فترة حكم السيسي شهدت ممارسات غريبة تؤكد قمع الحريات في الدولة المصرية، منها حالات الاختفاء القسري التي تعرض لها الشباب المصري، والقتل خارج إطار القانون، فضلُا عن حبس المعارضين نتيجة آراء وفكر  سياسي.

 

 

ويرى عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان، أن سبب تجاهل السيسي للحديث عن ملف الحريات، هو علم الرئيس جيدًا بأن  النظام الذي يقوده يقمعها  يومًا بعد يوم، مؤكدًا أن فترة حكم السيسي تعد الأسوء في قمع المعارضين السياسين وأصحاب الرأي المخالف للسلطة، بحسب قوله.

 

 

وأكد أن فكرة الحديث عن الانجازات في دولة تقمع فيها الحريات أمر مرفوض، وغير حقيقي، لإن الانجازات السياسية والتنموية وغيرها مرهونة بالحريات وبالنظام الذي يسمح بالنقد والتعبير.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان