رئيس التحرير: عادل صبري 12:01 صباحاً | الاثنين 22 أكتوبر 2018 م | 11 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

القزاز:الحالة الاقتصادية للمصريين تنفي إنجازات السيسي

القزاز:الحالة الاقتصادية للمصريين تنفي إنجازات السيسي

الحياة السياسية

الدكتور يحيى القزاز

القزاز:الحالة الاقتصادية للمصريين تنفي إنجازات السيسي

مصطفى محمد 17 يناير 2018 21:07

قال الدكتور يحيى القزاز، أستاذ اليجوليوجيا بجامعة حلوان،  والناشط السياسي، إن الانجازات الحقيقية للقيادة السياسية في أي دولة، تقاس بدرجة انعكاسها على حياة  المواطنين من خلال تحسن مستوى المعيشة دون تضخم.

 

 

وأضاف القزاز تعليقًا على  كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي في مؤتمر "حكاية وطن" الذي عرض فيها ما حققه من إنجازات خلال فترة حكمه في الــ4 سنوات الماضية، أن تلك الإنجازات ليس لها وجود على أرض الواقع، نتيجة لارتفاع نسبة الفقر التي تعاني منها الأسر المصرية، خلال فترة حكمه خاصة بعد تحرير سعر صرف الجنيه أمام الدولار.
 

 

وتابع :"انجازات السيسي الحقيقية هي التفريط في حق مصر التاريخي في مياه النيل، والتنازل عن جزيرتي تيران وصنافير، إضافة إلى تعويم الجنية".

 

 

وعن تجاهل الرئيس الحديث عن الحريات خلال عرض انجازاته، أكد الدكتور يحيى القزاز، أن "السيسي" لا يعترف بالحريات، موضحًا أن دليل ذلك هو  التوسع في بناء السجون، وإصدار القوانين المقيدة للحريات إضافة إلى زيادة وتنفيذ أحكام الإعدامات في القضايا السياسية بحسب قوله.

 

 

وأضاف، أن فترة حكم الرئيس عبدالفتاح السيسي شهدت  مد حالة الطوارئ لأكثر من مرة، إضافة إلى ظهور حالات الاختفاء القسري للمعارضين، وتعذيب الشباب في السجون، ما يؤكد أن ما يُعرف بالحريات ليست في قاموس النظام الحالي في إدارة البلاد.

 

 

وقال الأستاذ الجامعي، إن ما فعله السيسي خلال فترة حكمه من سلبيات وتنازلات في حق الدولة المصرية لم تستطع القوى الاستعمارية  الكبرى قبل ثورة 1952 فعله في البلاد.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان