رئيس التحرير: عادل صبري 02:01 مساءً | الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 م | 12 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

«بلح»: عنان جاد في الترشح للرئاسة.. وإعلان عدد التوكيلات السبت

«بلح»: عنان جاد في الترشح للرئاسة.. وإعلان عدد التوكيلات السبت

الحياة السياسية

الفريق سامي عنان

..ونواب رفضوا تزكية رئيس الأركان الأسبق

«بلح»: عنان جاد في الترشح للرئاسة.. وإعلان عدد التوكيلات السبت

أحلام حسنين 17 يناير 2018 19:00

قال سامي بلح، الأمين العام لحزب مصر العروبة، إن حملة الفريق سامي عنان للترشح للانتخابات الرئاسية، تعمل جاهدة في جميع محافظات الجمهورية، للحصول على عدد التوكيلات اللازمة لترشحه للرئاسة.

 

 

وحددت المادة 142 من دستور 2014 شروط الترشح لرئاسة الجمهورية، ونصت على أنه :"يشترط لقبول الترشح لرئاسة الجمهورية أن يزكى المترشح عشرين عضوًا على الأقل من أعضاء مجلس النواب، أو أن يؤيده ما لا يقل عن خمسة وعشرين ألف مواطن ممن لهم حق الانتخاب فى خمس عشرة محافظة على الأقل، وبحد أدنى ألف مؤيد من كل محافظة".

 

 

وأضاف بلح لـ "مصر العربية، أن الحزب سيبدأ في حصر عدد التوكيلات يوم السبت القادم الموافق 20 يناير، وإذا اكتمل العدد سيتم الإعلان عنه في نفس اليوم، ويعقبه مؤتمر يعلن خلاله عنان بنفسه ترشحه للرئاسة. 

 

 

وأشار إلى أن الحزب أجرى اتصالات بعدد من أعضاء مجلس النواب الذين لم يوقعو تزكيات للرئيس عبد الفتاح السيسي، للحصول على تزكية منهم لترشح الفريق عنان، ولكن لم يبد أحدا رغبته في ذلك حتى الآن. 

 

 

ولفت إلى أن الهيكل التنظيمي للحملة لم يكتمل حتى الآن،لافتا إلى أنه تم تعيين المستشار محمود رفعت،منسقا عاما للحملة بالخارج ، موضحا أن المشكلة ليست في الهيكل التنظيمي ولكن في جمع التوكيلات.
 

 

وأكد أنه لم يعد هناك مشاكل تواجه المواطنين الراغبين تحرير توكيلات لعنان بمكاتب الشهر العقاري، حيث كان بعض الموظفين يضيقون على المواطنين برفض توقيع التوكيلات.

 


وشدد الأمين العام لحزب مصر العروبة أن رئيس أركان حرب القوات المسلحة الأسبق، جاد في قرار الترشح للانتخابات الرئاسية، ولكنه لن يعلن ذلك رسيما، إلا بعد جمع التوكيلات المطلوبة. 

 

 

ووفقًا للجدول الزمني فإن الهيئة الوطنية للانتخابات تبدأ في تلقي طلبات الترشح للرئاسة، في الفترة من 20 يناير وحتى 29 يناير 2018، على أن تجرى الانتخابات الرئاسية خارج مصر، أيام 16 و17 وو18 مارس المقبل، وداخل مصر، أيام 26 و27 و28 مارس 2018.


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان