رئيس التحرير: عادل صبري 02:07 مساءً | الجمعة 19 أكتوبر 2018 م | 08 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

مشروع قانون لتحفيز استثمارات «قناة السويس».. ومميش: لزبادة العوائد

مشروع قانون لتحفيز استثمارات «قناة السويس».. ومميش: لزبادة العوائد

الحياة السياسية

الفريق مهاب مميش - رئيس الهيئة الاقتصادية لقناة السويس

مشروع قانون لتحفيز استثمارات «قناة السويس».. ومميش: لزبادة العوائد

أحمد الجيار 16 يناير 2018 13:45

قال النائب عمرو غلاب، رئيس لجنة الشؤون الاقتصادية بالبرلمان، إنه تقدم بمشروع قانون بتقرير بعض الحوافز والضمانات للمشروعات المقامة في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، وذلك لتشجيع الاستثمار بالمنطقة وجذب الأموال الخارجية لها في ظل حجم العمل والتطوير الذي يحدث بها.

 

وأضاف غلاب، في كلمته له باجتماع اللجنة الاقتصادية بحضور الفريق مهاب مميش، أن اللجنة على استعداد لنظر كافة التشريعات الاقتصادية لمساعدة منطقة قناة السويس على النهوض أكثر لاسيما تشجيع عملية الاستثمار بها.

 

ومن جهته، أكد الفريق مهاب مميش، رئيس الهيئة الاقتصادية بقناة السويس، أن مصر بها استقرار سياسي والقيادة تبذل جهدًا كبيرًا لجذب الاستقرار، والإسماعيلية على سبيل المثال أصبحت نموذجًا في توافر الفنادق والأوتيلات الجاهزة لاستقبال الاستثمار والمستثمرين.

 

وأوضح مميش في تصريحات صحفية، قائلا: "أنا لا أريد هؤلاء أن يغادروا البلاد، نريد مزيد من تقوية البنية التحتية، لأن شبكات الدولة متخمة باحتياجات الدولة، لا نريد إضافة أعباء عليها، ولذلك نخلق مسارات أخرى من خلال حضورنا اليوم نطلب تعديلات تشريعية لتساعد قوانين تجلب عوائد مادية".

 

وتابع مميش: "لا نقدم مشروع إلا عند التأكد من جدواه، مصحوبا بدراسات كافية ووافية، مشددا: مش ها نعمل مشروع ويخسر إطلاقا، وبخلاف المشروعات المدروسة جيدا نحرص على تنويع تلك المشروعات والا تنحصر في اختصاص واحد، والشباب هدف لنا أن نحسن معيشتهم، نسعى وراء خلق فرص العمل بكل مانملك".

 

مشروع قانون الحوافز والضمانات للمشروعات المقامة في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، ويتألف من مادتين، الأولى تنص على أنه مع عدم الإخلال بأي حوافز وضمانات ينص عليها قانون آخر، تتمتع المشروعات المُقامة في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، أيا كان شكلها أو النظام القانوني الذي تخضع له، بالحوافز والضمانات المُقررة للمشروعات الخاضعة لأحكام قانون الاستثمار الصادر بالقانون رقم 72 لسنة 2017، والمادة الثانية هي مادة الإصدار.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان