رئيس التحرير: عادل صبري 04:56 صباحاً | الجمعة 19 أكتوبر 2018 م | 08 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

وزير الأوقاف أمام «البرلمان» : «الملحد معندوش ضمير»

وزير الأوقاف أمام «البرلمان» : «الملحد معندوش ضمير»

أحمد الجيار 15 يناير 2018 21:41

قال الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، إن هناك خطة معدة لدى الوزارة للتحصين من الإلحاد والانحراف ومواجهته ومعالجته ومنع انتشاره. 

 

وأضاف الوزير خلال اجتماع لجنة الشئون الدينية بالبرلمان لمناقشة مشروع قانون مقدم النائب عمرو حمروش لتجريم الإلحاد ، "قد نختلف حول الجانب الشكلى حول هل هى قضية تستحق أن تقدم للنقاش أو يقدم طلب إحاطة بشأنها"، متابعا "هذه أدوات برلمانية أنتم كنواب أدرى بها، وأشكر اللجنة الدينية على هذا النقاش الهام خاصة أن هذه القضية تثار فى الإعلام بين الحين والآخر، وكنت أعد موضوع مقالا تحت عنوان الإلحاد المسيس أو الممول أو الإلحاد الموجه"، طالبا من اللجنة طرح قضية فكرية في مناقشاتها شهريا .
 

 

وأشار الوزير إلى أن انشغال كافة الوسائل الإعلامية وأجهزة الدولة بمواجهة الإرهاب، أدى إلى إهمال مواجهة ظاهرة الإلحاد أو تناولها بالشكل المطلوب.   

 

 

وشدد الوزير " أتكلم بوضوح أفكار الملحدين والشواذ والمتطرفين قنابل موقوتة مثل قنابل المتطرفين والإرهابيين، ولا يمكن أن نقضى على الفكر المتطرف والإرهابى إلا إذا واجهنا بقوة التسيب والانحراف".

 

 

واستطرد جمعة " أن من يغذى التطرف هو من يغذى التسيب والانحراف"، مؤكدا أن " الملحد لا دين له ولا ضمير له، وهو عنصر فساد فى أى مجتمع، ولا نستطيع أن نقضى على التشدد والتطرف إلا إذا واجهنا الانحراف والتسب بنفس القوة والحزم".

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان