رئيس التحرير: عادل صبري 05:27 مساءً | الخميس 19 أبريل 2018 م | 03 شعبان 1439 هـ | الـقـاهـره 37° غائم جزئياً غائم جزئياً

دفاع «مقتل عفروتو»: النيابة حجبت التحقيقات عنّا

دفاع «مقتل عفروتو»: النيابة حجبت التحقيقات عنّا

الحياة السياسية

أحداث المقطم على خلفية مقتل عفروتو

دفاع «مقتل عفروتو»: النيابة حجبت التحقيقات عنّا

آيات قطامش 13 يناير 2018 18:32

استنكرت هيئة الدفاع عن متهمي أحداث قسم المقطم القبوض عليهم على خلفية مقتل الشاب عفروتو، منعهم من الإطلاع على تحقيقات القضية، مؤكدة أنّ الـ 43 متهمًا محتجزين الآن بسجن 15 مايو.
 

 

وقال أحمد سيد، أحد أعضاء هيئة الدفاع لـ "مصر العربية" إنّ نيابة حوادث جنوب القاهرة التي باشرت التحقيق مع المتهمين لم تسمح لهيئة الدفاع بالاطلاع على أوراق القضية. 

 

 

وأوضح أنّ أهالي المتهمين لم يتمكنوا من زيارة أبنائهم منذ الجمعة الماضية، لأن القانون بسجن 15 مايو ينص على فتح باب الزيارة بعد مرور 15 يومًا من حبس المتهمين . 

 

 

أما فيما يتعلق بالإجراءات القانونية؛ فأكد أنهم لا يريدون أن يتخذوا إجراءات الآن قد تكسب عداوة فيما بين جهات التحقيق، وهيئة دفاع المتهمين.

 

 

وقررت غرفة المشورة، بمحكمة جنايات القاهرة  المنعقدة بطرة، اليوم السبت، تجديد حبس 43 متهمًا بأحداث قسم المقطم،  على خلفية اتهامهم  بإثارة الشغب بعد وفاة  الشاب (عفروتو)، والتعدى على قسم شرطة المقطم، ومستشفى المقطم التخصصي، ومقاومة السلطات.
 

 

وكانت نيابة حوادث جنوب القاهرة الكلية، بإشراف المستشار أحمد عز الدين عبد الشافى المحامى العام الأول لنيابات جنوب القاهرة، قد قررت حبس معاون مباحث قسم المقطم وأمين شرطة 4 أيام على ذمة التحقيقات، ووجهت لهم النيابة العامة تهمة القتل العمد.
 

 

فى حين أكد عدد من ذوى المتهمين ممن تواصلوا معنا، أن قوات الأمن اقتادت ابنائهم فجرًا، وانهم لم يتواجدوا بمحيط القسم، وأضافوا أنهم لا يعلمون أي شيء عن أبنائهم حتى الآن. 

 

 

يذكر أنّ وزارة الداخلية انشأت سجن  15 مايو، لاستيعاب السجناء الصادر بحقهم، أحكام بالحبس احتياطيًا على زمة تحقيقات النيابة، ويقع سجن 15 مايو المركزى الذى يتبع مديرية أمن القاهرة بآخر طريق الأوتوستراد قبل طريق الكريمات فى نطاق مدينة 15 مايو، وتم بناؤه على مساحة 12 فدانًا. 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان