رئيس التحرير: عادل صبري 01:40 صباحاً | الثلاثاء 23 يناير 2018 م | 06 جمادى الأولى 1439 هـ | الـقـاهـره 22° صافية صافية

«الهرولة النيابية لدعم السيسي» تخرج من البرلمان..لـ«شحن توكيلات المواطنيين»

«الهرولة النيابية لدعم السيسي» تخرج من البرلمان..لـ«شحن توكيلات المواطنيين»

محمود عبد القادر 11 يناير 2018 23:27

"مبايعة الاستمارات تصل للتوكيلات"..واقع جديد في إطار الهرولة النيابية لدعم الرئيس عبد الفتاح السيسى، في جولة انتخابات الرئاسة الثانية المقرر لها منتصف مارس المقبل، حيث هرول الأعضاء بمجرد الإعلان عن الجدول الزمنى لها، في ملأ استمارات التزكية له،ووصل عددهم لـ516 نائب من أصل 593.

الهرولة في "ملئ الاستمارات" من جانب الأعضاء، تضمنت رئيسهم على عبد العال،ورؤساء الهيئات البرلمانية- دعم مصر، المصريين الأحرار، مستقبل وطن، الوفد- حيث لم تتوقف حدها بأروقة البرلمان، وخرجت للدوائر الانتخابية، بشروع النواب في حث المواطنيين لعمل توكيلات، وفتح مقرات حملاتهم الانتخابية، وتوفير وسائل نقل بشأنهم.



ويشترط لقبول الترشح لرئاسة الجمهورية أن يزكى المترشح عشرون عضوًا على الأقل من أعضاء مجلس النواب، أو أن يؤيده ما لا يقل عن خمسة وعشرين ألف مواطن ممن لهم حق الانتخاب فى خمس عشرة محافظة على الأقل، وبحد أدنى ألف مؤيد من كل محافظة منها. وفى جميع الأحوال، لا يجوز تأييد أكثر من مترشح، وذلك على النحو الذى ينظمه القانون".


النائب محمد السويدى، رئيس إئتلاف دعم مصر، أكد على هامش توقيعه على أستمارة التزكية، أن دور النواب لن يقتصر على الدعم والتزكية داخل أروقة البرلمان، ولكن سيمتد الأمر للدوائر الانتخابية والتفاعل مع المواطنين وممارسة كافة أنواع الدعاية للرئيس عبد الفتاح السيسى وسط المواطنيين.

وأكد رئيس دعم مصر على أن ما فعله الرئيس عبد الفتاح السيسى في الجولة الأولة، يستلزم المساندة والتأييد له بكل فعالية ونشاط، لاستكمال مسيرته الرئاسية في إدارة أمور الدولة المصرية لمدة أربع سنوات مقبلة.

وأتفق معه النائب أسامة هيكل، القيادى بدعم مصر، مؤكدا على أن الرئيس عبد الفتاح السيسى ليس له منافس، وعلى الجميع دعمه ومساندته من أجل استكمال المسيرة، مشيرا إلى أن البيئة الديمقراطية التي تعيش بها مصر منذ ثورة 30 يونيو، تفرض علينا دعم ومساندة الرئيس السيسى.



وعلى مستوى الواقع الميدانى، كان لحزب المصريين الأحرار دور في الدعاية والمبايعة للرئيس السيسى، في الوقت الذى قام بتوقيع كامل أعضاءه في الهيئة البرلمانية له على استمارة التزكية، حيث قام أعضاء منهم في دوائرهم الانتخابية بفتح مقراتهم وتوفير وسائل النقل للمواطنين للانتقال إلى مقرات الشهر العقارى لتحرير التوكيلات للرئيس السيسى.

النائب خالد عبدالعزيز فهمي، عضو المكتب السياسي لحزب المصريين الأحرار، قال إن مقرات الحزب على مستوى الجمهورية مفتوحة لتلقي توكيلات تأييد ترشح الرئيس عبدالفتاح السيسي فترة ثانية في جميع المحافظات.

 


وقال: "الحزب أول من اختار الرئيس السيسي ليكون مرشحه للرئاسة استنادًا علي اسس علميه اقتصادية وسياسية"، ملمحًا أن الرئيس السيسي بنى قواعد واسس دوله عظمة في منطقة الشرق الأوسط في جميع المجالات اقتصاديا وسياسيا وعسكريا، وبالفعل اوشك علي الانتهاء من اكبر بنية تحتيه في أقل من أربعة اعوام لم يشهدها العالم في العصر الحديث في دوله من دول الشرق الاوسط تكلفت مئات المليارات وبأيادي مصريه خالصة.

 


وأتفق معه النائب محمد أمين مسعود، نائب المصريين الأحرار عن دائرة الشرابية والزاوية الحمراء بمحافظة القاهرة، حيث قال أنه فتح مقراته الانتخابية، لتلقى توكيلات تأييد الرئيس عبد الفتاح السيسي فى الانتخابات الرئاسية المقبلة من المواطنين، لترفع للحملة المركزية للحزب لدعم وتأييد الرئيس.

 


و أعلن النائب عن توفير وسائل انتقال مجانية لمقرات الشهر العقارى فى الزمالك وبولاق وقصر النيل والأزبكية لنقل المواطنين بشكل يومى لتحرير توكيلات تزكية الرئيس السيسي فى الانتخابات الرئاسية، وقال: "الرئيس السيسي رجل المرحلة المقبلة، وعلينا جميعا الوقوف خلفه كى يستكمل ما بدأه من إنجازات ومشروعات، ويستكمل حربه ضد الإرهاب ".

 

 

وكانت الهيئة الوطنية للانتخابات، برئاسة المستشار لاشين إبرهيم، أعلنت أن مكاتب الشهر العقارى والتوثيق تلقت خلال ثلاثة أيام 71 الف تأييد على مستوى الجمهورية من جانب المواطنين وحتى نهاية عمل مساء الخميس 11 يناير الجارى، وقالت الهيئة التي تضم 389 مكتبًا على مستوى الجمهورية، فى بيان لها : "إنه تم نموذج التزكية الخاص بأعضاء مجلس النواب لتسليمه للأمانه العامة للمجلس، وأسفرت المتابعة مع المحاكم الابتدائية التي يصل عددها لـ38 محكمة عن تقديم المواطنين عدد 131 طلب لنقل موطنهم الانتخابى"، موضحًا أن تلقى تلك الرغبات تبدأ من 1 فبراير 2018وحتى نهاية الشهر نفسه.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان