رئيس التحرير: عادل صبري 06:23 مساءً | الثلاثاء 23 يناير 2018 م | 06 جمادى الأولى 1439 هـ | الـقـاهـره 22° صافية صافية

«خالد علي» مستمر في رئاسيات 2018: نرفع رايات المقاومة

«خالد علي» مستمر في رئاسيات 2018: نرفع رايات المقاومة

الحياة السياسية

المحامي الحقوقي خالد علي أثناء إعلانه خوض السباق الرئاسي

«خالد علي» مستمر في رئاسيات 2018: نرفع رايات المقاومة

أعلن المحامي الحقوقي خالد علي، مساء اليوم الخميس، بشكل رسمي خوضه الانتخابات الرئاسية التي دعت الهيئة الوطنية للانتخابات في 8 يناير الجاري للاقتراع فيها مارس المقبل.

 

وطالب خالد علي خلال مؤتمر الصحفي مؤيديه بعمل 25 ألف توكيل، يقدمونها في سلسلة بشرية تبدأ من مقر الحملة بوسط القاهرة حتى مقر الهيئة الوطنية للانتخابات في يوم 25 يناير القادم بالتزامن مع الذكرى السابعة لثورة يناير.


 

وقال «علي» إنه قرر خوض الانتخابات الرئاسية رغم الضغوط التي يتعرض لها، مشيرا إلى أن ترشحه رسالة تتحدى التضييق الأمني والقانوني.


 

وأضاف المرشح الرئاسي أن المنافسة في الانتخابات الرئاسية صعبة ليس لقوة المنافس في إشارة للرئيس عبد الفتاح السيسي، وإنما لاستحالة المنافسة في ظل إغلاق المناخ العام، لكنه خاض الانتخابات كنوع من المقاومة.


 

واستطرد: اخترنا هذا الطريق كراية من رايات المقاومة ، نريد ولو فتح شباك على مستقبل مصر، لكننا نعرف أيضا أن السبيل دائما هو انتزاع حقوقنا".

وأشار خالد علي إلى أن حملته الانتخابية تعرضت إلى حملة إعلامية ممنهجة، وبعضهم زعم عدم إمكانية ترشحه للرئاسة، لافتا إلى تحريك السلطات القضية المتهم فيها وحملة التشويه التي طالته الفترة الماضية.


ورفض علي جدول مواعيد الهيئة الوطنية للانتخابات، مشيرا إلى  أن هذا الأمر مجحفا بحق المرشحين، لافتا إلى أن الهيئة تجاهلت الضغوط التي مارستها السلطة على موظفي الدولة لتوقيع حملة "علشان تبنيها" التي تؤيد ترشح الرئيس عبد الفتاح السيسي لفترة رئاسية ثانية.

 

وطالب الهيئة الوطنية أن تصدر قرارا بإزالة الدعاية الانتخابية في كل المحافظات الخاصة بالرئيس السيسي خلال 48 ساعة إذا كانت صادقة نظرا لعدم بدء فترة الدعاية.

 

فيما أعلن خالد البلشي المتحدث الرسمي للحملة أن حزب الدستور فتح مقراته في القاهرة و الإسكندرية لاستقبال التوكيلات من مؤيدي المرشح الرئاسي خالد علي تضامنا معه.


 

وكانت الهيئة الوطنية للانتخابات، أعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات الأسبوع الماضي،برئاسة المستشار لاشين إبراهيم، الجدول الزمني التفصيلي للانتخابات الرئاسية، وكافة الإجراءات والقرارات للمنظمة للعملية الانتخابية.


وتتلقى الهيئة طلبات الترشح يوميا من الساعة 9 صباحا حتى الساعة 5 مساء عدا اليوم الأخير حتى الساعة 2 ظهرا، وذلك خلال 10 أيام ابتداء من يوم السبت 20يناير 2018 إلى الاثنين 29 يناير 2018. وتعلن القائمة المبدئية لأسماء المترشحين وأعداد المزكين أو المؤيدين لكل منهم بصحيفتي الأخبار والأهرام يوم 31 يناير 2018.

 

 

كما أوضحت الهيئة أنها ستتلقى اعتراضات المترشحين من الساعة 9 حتى الساعة 5 مساء يومي الخميس والجمعة 1,2 فبراير 2018 ، على أن يتم فحص طلبات الترشح والفصل في الاعتراضات خلال 5 أيام ، وكذلك يتم إخطار المترشح المستبعد بقرار الاستبعاد وأسبابه يوم الثلاثاء 6 فبراير 2018.


 

رئاسيات 2018
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان