رئيس التحرير: عادل صبري 10:37 صباحاً | السبت 20 أكتوبر 2018 م | 09 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

تزايد أعداد المزكيين للسيسى بالبرلمان..وهيكل:" مفيش منافس"

تزايد أعداد المزكيين للسيسى بالبرلمان..وهيكل: مفيش منافس

الحياة السياسية

أسامة هيكل

فى اليوم الثانى على التوالى ..

تزايد أعداد المزكيين للسيسى بالبرلمان..وهيكل:" مفيش منافس"

محمود فايد 10 يناير 2018 15:27

واصل أعضاء مجلس النواب، اليوم الأربعاء، التوقيع على استمارات تزكية الرئيس عبد الفتاح السيسي للترشح للانتخابات الرئاسية،  لليوم الثاني على التوالي. 


وارتفع عدد الموقعين ليصل إلى  490 نائباً،  منذ فتح اللجان المخصصة من الأمانة العامة بالمجلس أمس وحتي ظهر اليوم.
 
وأكد   النائب أسامة هيكل، رئيس لجنة الثقافة والإعلام بمجلس النواب،  أنه وقع علي استمارة تزكية الرئيس عبد الفتاح السيسي لخوض الانتخابات الرئاسية القادمة، مؤكداً أن المرحلة الحالية تقتضي وجود مرشح قوي للرئاسة.

 

ولفت إلى أن  الواقع يؤكد عدم  وجود مرشحين على الساحة، رغم إعلان البعض ترشحه للرئاسة.


وأضاف هيكل قائلاً : "المسار الذي بدأه الرئيس في فترته الأولي وما سيبني عليه في الفترة الثانية، بإجمالي 8 سنوات، ستكون قاعدة لأي رئيس قادم".


ومن بين الموقعين ايضاً عبد الرحيم على، مؤكداً على  ضرورة استكمال مهام ثورة 30 يونيو، التى قامت للقضاء على  سيطرة الإخوان وحلفائهم علي السلطة والمجتمع وسعيهم لتأسيس دولة دينية في مصر،  فى حين سعت ٣٠ يونيو إلي تأسيس دولة مدنية حديثة  والقضاء علي الفكر الإرهابي وممارساته -حسب تصريحه-.


كان رئيس مجلس النواب الدكتور علي عبد العال قد أعلن في الجلسة العامة أمس عن تلقي البرلمان من رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات نماذج تزكية للمرشحين، لافتاً إلى أن استمارات تزكية المرشحين سيتم اعتمادها من الأمانة العامة عقب توقيعها من النواب.


وأوضح عبد العال أن هذا الإجراء يتم وفق المادة 108 من اللائحة الداخلية للبرلمان، التي تنص على أن لكل عضو الحق في تزكية أي مرشح لمنصب رئيس الجمهورية، ولا يجوز تزكية أكثر من مرشح ولا التوقيع بالإنابة، مشيراً إلى أنه وفقا لقانون الانتخابات، يحصل المرشح الرئاسي على تزكية 20 نائبا للتقدم للانتخابات الرئاسية.


كان 464 نائباً من بينهم الدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، وقعوا أمس على استمارة تزكية الرئيس عبد الفتاح السيسي للترشح للانتخابات الرئاسية.


وخصصت الأمانة العامة لمجلس النواب 12 لجنة في إحدى قاعات مجلس النواب للبدء في جمع استمارات تزكية المرشحين المحتملين للانتخابات الرئاسية، وذلك حتى موعد غلق باب الترشح من جانب الهيئة الوطنية للانتخابات.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان