رئيس التحرير: عادل صبري 11:54 صباحاً | الاثنين 22 أكتوبر 2018 م | 11 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

النواب يوافق على مد حالة الطوارئ بالبلاد لمدة 3 شهور

النواب يوافق على مد حالة الطوارئ بالبلاد لمدة 3 شهور

الحياة السياسية

مجلس النواب - أرشيفية

النواب يوافق على مد حالة الطوارئ بالبلاد لمدة 3 شهور

محمود عبد القادر 09 يناير 2018 12:48

وافق مجلس النواب برئاسة الدكتور على عبد العال، على قرار الرئيس عبد الفتاح السيسى رقم 647 لسنة 2017 بمد حالة الطوارئ المعلنة بقرار رئيس الجمهورية رقم 510 لسنة 2017 في جميع أنحاء البلاد لمدة 3 أشهر أخرى.

 

ومن المقرر أن تبدأ حالة الطوارئ اعتبارًا من الساعة الواحدة من صباح يوم السبت الموافق 13 يناير 2018، وذلك بأغلبية ثلثى البرلمان وقوفا.

 

وتعد هذه هي المرة الرابعة التي يجدد فيها البرلمان حالة طوارئ، وسط مطالبات لمرشحين محتملين لانتخابات الرئاسة بوقف حالة الطوارئ لتهيئة المناخ لانتخابات حرة.

 

وجاء ذلك فى الجلسة العامة للبرلمان، اليوم الثلاثاء، حيث تضمن القرار أن تتولى القوات المسلحة وهيئة الشرطة اتخاذ ما يلزم لمواجهة أخطار الإرهاب وتمويله وحفظ الأمن بجميع أنحاء البلاد وحماية الممتلكات العامة والخاصة حفظ أرواح المواطنين.

 

ووفقا للقانون يعاقب بالسجن كل مَن يخالف الأوامر الصادرة من رئيس الجمهورية بالتطبيق لأحكام القانون رقم 162 لسنة 1958.


وقال النائب صلاح حسب الله، عضو مجلس النواب، إن البرلمان الفرنسى فى يوليو 2017، فر ض حالة الطوارئ بسبب حادث بسيط، وبالتالى ماذا عن وطن مستهدف بشكل دائم من مخططات دولية وخارجية ؟.

 

وأكد حسب الله، خلال الجلسة، أن النواب يجب أن يتحملوا المسؤولية بوعي الظروف التي تمر بها البلاد قائلا:"لابد أن نوافق على فرض الطوارئ بعيدا عن نحنحنة بعض النخب".


واتفق معه النائب أسامة العبد، رئيس لجنة الشئون الدينية، مؤكدا أن الجميع يعلم ما يحاك بمصر فى الداخل والخارج.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان