رئيس التحرير: عادل صبري 04:30 صباحاً | السبت 15 ديسمبر 2018 م | 06 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

10 صور توثق تفاعل السيسي مع الأقباط بـ«ميلاد المسيح»

10 صور توثق تفاعل السيسي مع الأقباط بـ«ميلاد المسيح»

الحياة السياسية

السيسي بكاتدرائية ميلاد المسيح

10 صور توثق تفاعل السيسي مع الأقباط بـ«ميلاد المسيح»

عبد الوهاب شعبان 07 يناير 2018 18:00

وثقت "مصر العربية" تفاعل الرئيس عبدالفتاح السيسي مع الأقباط منذ وصوله كاتدرائية ميلاد المسيح بالعاصمة الإدارية الجديدة مساء أمس، ودخوله مع البابا تواضروس الثاني قبيل بدء قداس عيد الميلاد، حتى رحيله.

 


في السابعة مساء أمس السبت، وصل الرئيس عبدالفتاح السيسي "كاتدرائية ميلاد المسيح" بالعاصمة الإدارية الجديدة، كان في استقباله القس إنجيلوس إسحاق سكرتير البابا تواضروس، وعدد من الأساقفة أبرزهم "الأنبا مرقس أسقف شبرا الخيمة، وتوابعها، والأنبا إرميا رئيس المركز الثقافي القبطي).

 


قبله بدقائق وصل البابا تواضروس الثاني، لاستقباله بصحبة أساقفة الكنيسة، تصافح الجميع، ثم جاور "السيسي" في سيره باتجاه كنيسة ميلاد المسيح، لتهنئة الأقباط بعيد الميلاد المجيد، وتدشين –افتتاح-جزئي لها.


 

تبادل السيسي مع البطريرك حديثًا مشتركًا، إبان دخولهما قاعة القداس، وحين مرا معًا إلى الداخل استقبلهما الأقباط بالورود البيضاء، وهتاف "تحيا مصر".

 


حرص "الرئيس" على الذهاب باتجاه السيدات، وصافحهن قدر الإمكان، قبيل وصوله لمذبح الكنيسة، حيث مقعده إلى جوار البابا تواضروس.

وقبّل الرئيس طفلة صغيرة تحملها أمها، حين سعت السيدة لمصافحته، وإهدائه وردة بيضاء شأن نظيراتها من النساء.

 


جلس الرئيس إلى جوار البابا تواضروس الثاني قبيل تهنئته الأقباط بعيد الميلاد المجيد، وتبادلا حديثًا أثناء جلوسهما

وقف السيسي على سجادة الكنيسة الحمراء بجوار البابا تواضروس، وشرع في إلقاء كلمة التهنئة، التي افتتحها بعبارة "أنا كمان بحبكم"، ردًا على هتاف لأحد الحاضرين"بنحبك ياريس".

 


حين أنهى الرئيس كلمته ودعه البابا تواضروس حتى نهاية الممر الكنسي، بينما رافقه القمص سرجيوس سرجيوس وكيل البطريركية، والأنبا إرميا رئيس المركز الثقافي القبطي حتى باب سيارته.


 

السيسي أيضًا لوح للأقباط إبان مغادرته بعد وصلة ترحيب لافتة من حضور القداس.

 


قبل وصوله إلى سيارته تبادل حديثًا مع القمص سرجيوس سرجيوس وكيل البطريركية، والأنبا إرميا رئيس المركز الثقافي القبطي، ثم غادر الكنيسة.

يشار إلى أن البابا تواضروس الثاني ترأس قداس عيد الميلاد المجيد مساء أمس السبت، بكاتدرائية ميلاد المسيح، بالعاصمة الإدارية الجديدة، بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، وعدد من الوزراء، والشخصيات العامة، وأعضاء مجلس النواب.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان