رئيس التحرير: عادل صبري 07:19 صباحاً | الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 م | 12 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

رئيس النواب لتواضروس:عيد الميلاد لكل المصريين..والبابا:نقدرجهودكم

رئيس النواب لتواضروس:عيد الميلاد لكل المصريين..والبابا:نقدرجهودكم

الحياة السياسية

البابا تواضروس الثاني يستقبل رئيس مجلس النواب

خلال تهنئته بالمقر البابوي

رئيس النواب لتواضروس:عيد الميلاد لكل المصريين..والبابا:نقدرجهودكم

عبد الوهاب شعبان 07 يناير 2018 15:17

استقبل البابا تواضروس الثاني-بابا الإسكندريةبطريرك الكرازة المرقسية- رئيس مجلس النواب الدكتور علي عبدالعال، وعددًا من الوزراء، والشخصيات العامة، بالمقر البابوي، بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية، اليوم الأحد، في إطار تلقيه التهنئة بعيد الميلاد المجيد.


وقال البابا تواضروس: إن الأقباط يفرحون في هذا العيد بمجيء السيد المسيح، لافتًا إلى أن مولده رسالة للإنسانية، تتجلى في عبارة "المجد لله في الأعالي، وعلى الأرض السلام، وبالناس المسرة).

 

وأضاف خلال استقباله رئيس مجلس النواب بالمقر البابوي، بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية، صباح اليوم الأحد، أن الإنسان المحب للسلام، ينشره فيمن حوله، ويقدمه للعالم على المدى الأوسع.

 

وأشار إلى أن الدول تسعى لرفاهية الإنسان، لكي يحيا سعيدًا، داعيًا المسئولين إلى زراعة السرور في كل الناس.

 

ولفت إلى أن مصر بحضارتها، وثقافتها، واحتضانها للأديان، قدمت وعدًا العام الماضي بـ"إنشاء كنيسة" بالعاصمة الجديدة، مؤكدًا أن ذلك الوعد كان مفاجآة للجميع، وأن "السيسي" كان أول المتبرعين لبنائها.

 

وأوضح أن المسجد والكنيسة في العاصمة الإدارية الجديدة يقدمان درسًا مفرحًا للجميع، يتبلور في إيضاح "إرادة المصريين"، نظير إنجازهما في أشهر قليلة نحو 40% من المشروع.

 

واستطرد قائلًا: ( الرسالة الأهم للعالم الذي ندعوه لكي يفهم طبيعة الحياة المصرية، هي مشاركة القيادة السياسية، والشعب، في افتتاح الكاتدرائية، والمسجد، حيث يعلن المسجد والكنيسة بالعاصمة الإدارية الجديدة من هي مصر).

 

وأعرب عن تقدير الكنيسة تهتم لـ"عمل مجلس النواب"، وجهوده، وخريطته التشريعية، وأردف قائلًا: "وجودكم الدائم يزيدنا سعادة".

 

من جانبه هنأ د.علي عبدالعال رئيس مجلس النواب الأقباط بعيد الميلاد المجيد، لافتًا إلى أن عظة البابا اشتملت على مفردات الحياة، من كافة نواحيها الدينية، والسياسية.

 

وأضاف أن البابا يستعمل مهارة الصيدلي في التوفيق بين الدين، والسياسة، معربًا عن سعادته باللقاء السنوي داخل المقر البابوي.

 

وأشار إلى أن البابا تواضروس رغم ألمه أحيانًا من بعض الأحداث، غير أن لديه قدرة في التغلب عليها، والدفاع عن الدولة المصرية دائمًا يحضر معه في الداخل، والخارج.

 

واستطرد قائلًا: ( الوفاء بوعد بناء الكنيسة، والمسجد، كان كافيًا لوأد أصوات الفتنة التي تستهدف حياة المصريين).

 

وأوضح أنه منذ 11 عامًا اقر عيد الميلاد كـ"إجازة رسمية"، والآن صار عيدًا لكل المصريين.

 

ولفت عبدالعال إلى إيمانه بعدم التفرقة بين المسلم، والقبطي، داعيًا إلى مزيد من الوعي لإرساء المساواة بين المصريين.

 

وأردف قائلًا: ( رسائل الميلاد تتجلى في المحبة، والسلام، وهو ما أرساه "غاندي" في الهند، حيث يتبادل المسلم، والمسيحي، مراكز الحكم هناك).

 

ووصف رئيس مجلس النواب قانون بناء الكنائس بأنه"بداية"، معربًا عن أمله في أن تخضع دور العبادة لقانون واحد، دون تمييز,

 

إلى ذلك استقبل البابا أساقفة المجمع المقدس، واللواء محمد العصار وزير الإنتاج الحربي، والأب بطرس دانيال رئيس المركز الكاثوليكي للسينما، ومحمد عبدالعاطي وزير الري، والموارد المائية، أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية، صفوت النحاس أمين عام بيت الزكاة، ووفد من نقابة المحامين.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان