رئيس التحرير: عادل صبري 08:53 مساءً | الأحد 21 أكتوبر 2018 م | 10 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

فيديو| السيسي من كاتدرائية «ميلاد المسيح» : محدش يقدر يقسمنا

فيديو| السيسي من كاتدرائية «ميلاد المسيح» : محدش يقدر يقسمنا

الحياة السياسية

الرئيس السيسي خلال كلمته بالكاتدرائية

فيديو| السيسي من كاتدرائية «ميلاد المسيح» : محدش يقدر يقسمنا

عبدالوهاب شعبان 06 يناير 2018 20:00

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال كلمته، مساء اليوم السبت، بقداس عيد الميلاد المجيد بكاتدرائية ميلاد المسيح-بالعاصمة الإدارية الجديدة إن افتتاح كاتدرائية ميلاد المسيح رسالة سلام، ومحبة للعالم أجمع.

 


وأضاف أن المصريين يقدمون نموذجًا للمحبة، والسلام بينهم، مشيرًا إلى أن السلام والمحبة سيخرجان من مصر إلى العالم.


واستطرد: (صدقوني، وأنتم في مثل هذه الأحداث تتساءلون عن معقولية ذلك، وأقول لكم نعم، لأني دائمًا أكرر عمر الشر ما يقدر أبدًا يهزم الخير، والبناء، والمحبة والسلام).


 

وشدد  السيسي، على أن الشعب المصرى نسيج واحد مسلميه ومسيحيه وجميع المصريين أهل، وتابع:" محدش ابداً يقدر يقسمنا.. محدش أبداً يقدر يقسمنا".

 


ودخل الرئيس عبد الفتاح السيسي بصحبة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، مساء اليوم السبت، كنيسة ميلاد المسيح بالعاصمة الإدارية الجديدة قبيل بدء رئاسة الأخير لقداس عيد الميلاد.

 


ولوح السيسي بيده متبادلًا التحية من الحضور،  بينما استمرت التراتيل، والترانيم، التي بدأت منذ الثانية ظهرًا، لحين إلقاء السيسي كلمته المرتقبة.


وضجت القاعة بالتصفيق لدى إلقاء السيسي كلمته عدة مرات، غير أنه واصل تهنئته للأقباط بعيد الميلاد المجيد، معربًا عن أمله في أن يسود الاستقرار ربوع مصر، والعالم.


ووصل البابا تواضروس الثاني مبنى الكنيسة الواقع أسفل كاتدرائية ميلاد المسيح بالعاصمة الإدارية الجديدة، بصحبة سكرتيره الخاص القس إنجيلوس إسحاق.


 

ارتدى البابا تواضروس الثاني ملابس العيد البيضاء، ودخل إلى الكنيسة من بابها الرئيسي المطل على ساحة ممتدة، وتطل على مساحات خضراء من جوانبها.

 

 

,دقت أجراس الكنيسة فور وصول البابا، وترجل باتجاه المذبح الكنسي لرئاسة قداس عيد الميلاد المجيد، بحضور عدد من الوزراء، والسفراء، وكبار رجال الدولة.

 

 

ويعاون البابا في قداس عيد الميلاد لفيف من أساقفة العموم، وكهنة القاهرة.

 


وللكنيسة بوابتان أحدهما لـ"السيدات"، والآخر لـ"الرجال"، وباب رئيسي للبابا

 

تواضروس الثاني يؤدي إلى ممر يتوسط الصفوف، وصولًا للكرسي المرقسي.


ومن الخارج تتضمن كاتدرائية ميلاد المسيح ساحة رئيسية، ومقر بابوي، وملحقات أخرى، إلى جانب منارتين يصل ارتفاعهما لنحو 60 مترًا.


بث مباشر

 

 

وكثفت قوات الشرطة من تواجدها بمحيط كنيسة "ميلاد المسيح" بالعاصمة الإدارية قبل ساعات قليلة من قداس الكنيسة القبطية الأرثوذكسية لعيد الميلاد المجيد، وفرضت القوات كردونات أمنية خارج أسوار الكنيسة، وأشرفت القيادات الأمنية على الاستعدادات.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان