رئيس التحرير: عادل صبري 08:28 مساءً | الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 م | 12 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

تواضروس مهنئًا بـ«عيد الميلاد»: «روح الطفولة» هي الحل لمواجهة الحروب

تواضروس مهنئًا بـ«عيد الميلاد»: «روح الطفولة» هي الحل لمواجهة الحروب

الحياة السياسية

البابا تواضروس

افتتاح المرحلة الأولى من كاتدرائية العاصمة اليوم..

تواضروس مهنئًا بـ«عيد الميلاد»: «روح الطفولة» هي الحل لمواجهة الحروب

عبدالوهاب شعبان 06 يناير 2018 12:23

هنأ البابا تواضروس الثاني-بابا الإسكندرية-بطريرك الكرازة المرقسية الأقباط بعيد الميلاد المجيد، لافتًا إلى أنه بداية جديدة يحتفل بها كل عام، لتذكر بدء الخليقة.

 

وقال تواضروس: إن المسيحيين سعداء بوجودهم على أرض مصر، وزادت السعادة بافتتاح المرحلة الأولى من كاتدرائية ميلاد المسيح بالعاصمة الجديدة، وفقًا لتعهد الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال قداس عيد الميلاد العام الماضي.

 

وأضاف خلال رسالته لـ"أقباط المهجر" –صباح اليوم السبت-أن العالم يحتاج إلى روح الطفولة لنبذ الصراعات الدائرة، والحروب، والتغلب عليها.

 

وأشار إلى أن الطفولة لها 5 صفات أبرزها (البساطة، الصدق، النقاء، الحكمة، الفرح، والتسبيح)، مؤكدًا أن الصفات الخمس تجلت في قصة الميلاد.

 

وجدد البابا تواضروس إشادته بمشروع العاصمة الإدارية الجديدة، معرجًا على كونه مشروع ممتد، وطموح للغاية.

 

واستطرد قائلًا: ( نفتتح اليوم كاتدرائية ميلاد المسيح مع الرئيس عبدالفتاح السيسي، والأحباء من القوات المسلحة، والهيئة الهندسية، ونصلي دائمًا من أجل السلام).

 

ويرأس البابا تواضروس الثاني مساء اليوم السبت قداس عيد الميلاد المجيد بالعاصمة الإدارية الجديدة، بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، وكبار رجال الدولة.

 

تبدأ صلوات القداس في الثانية ظهر اليوم استعدادًا لطقس "التناول"-أحد أسرار الكنيسة المقدسة-، بينما يبدأ القداس في السابعة، وينتهي في الحادية عشر مساءً.


 ويغادر وفد الشمامسة والمرتلين الكاتدرائية المرقسية بالعباسية عبر "أتوبيس خاص" في الثانية عشر ظهر اليوم، في حين تنقل 6 كنائس حاملي الدعوات، في الثانية والنصف مساء اليوم.

 

وقال مصدر كنسي -طلب عدم ذكر اسمه- إن هناك مكان معد لتبديل ملابس المرتلين، والكهنة، والأساقفة، إلى جانب مكان مجهز لـ"البابا تواضروس".


 وأضاف المصدر في تصريح لـ "مصر العربية" أن الموكب البابوي سيتحرك باتجاه الكنيسة المعدة لـ"الصلاة"-وهي مبنى أسفل كاتدرائية ميلاد المسيح-قبيل السابعة بنحو 15 دقيقة، لافتًا إلى أن معاونيه بالموكب هم "أساقفة العموم"، وسكرتاريته الخاصة، والشمامسة.

 

وأشار إلى أن عيد الميلاد قداس عيد الميلاد لا يحمل أي مفاجآت في دعوات الحضور، نافيًا طلب الفريق أحمد شفيق دعوة لحضور القداس.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان