رئيس التحرير: عادل صبري 02:11 صباحاً | الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 م | 05 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

«عيد ميلاد» بلا مفاجآت| البابا يرأس القداس و«شفيق» لم يطلب الحضور

«عيد ميلاد» بلا مفاجآت| البابا يرأس القداس و«شفيق» لم يطلب الحضور

الحياة السياسية

البابا تواضروس - أرشيفية

«عيد ميلاد» بلا مفاجآت| البابا يرأس القداس و«شفيق» لم يطلب الحضور

عبدالوهاب شعبان 06 يناير 2018 11:33

يرأس البابا تواضروس الثاني-بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية- عيد الميلاد" target="_blank">قداس عيد الميلاد المجيد، مساء اليوم السبت، بـ"كاتدرائية ميلاد المسيح" بالعاصمة الإدارية الجديدة"، لأول مرة خارج الكاتدرائية المرقسية بالعباسية.

 

تبدأ صلوات القداس في الثانية ظهر اليوم استعدادًا لطقس "التناول"-أحد أسرار الكنيسة المقدسة-، بينما يبدأ القداس في السابعة، وينتهي في الحادية عشر مساءً.


 ويغادر وفد الشمامسة والمرتلين الكاتدرائية المرقسية بالعباسية عبر "أتوبيس خاص" في الثانية عشر ظهر اليوم، في حين تنقل 6 كنائس حاملي الدعوات، في الثانية والنصف مساء اليوم.

 

وقال مصدر كنسي -طلب عدم ذكر اسمه- إن هناك مكان معد لتبديل ملابس المرتلين، والكهنة، والأساقفة، إلى جانب مكان مجهز لـ"البابا تواضروس".


 وأضاف المصدر في تصريح لـ "مصر العربية" أن الموكب البابوي سيتحرك باتجاه الكنيسة المعدة لـ"الصلاة"-وهي مبنى أسفل كاتدرائية ميلاد المسيح-قبيل السابعة بنحو 15 دقيقة، لافتًا إلى أن معاونيه بالموكب هم "أساقفة العموم"، وسكرتاريته الخاصة، والشمامسة.

 

وأشار إلى أن عيد الميلاد" target="_blank">قداس عيد الميلاد لا يحمل أي مفاجآت في دعوات الحضور، نافيًا طلب الفريق أحمد شفيق دعوة لحضور القداس.

 

 وأوضح أن كلمة البابا تواضروس الثاني ستنتهي في الثامنة مساءً، حرصًا على عودة حضور القداس في وقت مبكر.

 

وأصدرت الكنيسة بيانًا –في الساعات الأولى من صباح اليوم السبت-قالت فيه: إن البابا تواضروس الثاني يستقبل مهنئيه صباح غدٍ الأحد بالمقر البابوي –بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية-، على أن تبدأ الاستقبالات من التاسعة والنصف صباحًا.


 وأضاف البيان: أن البابا يستقبل الأقباط المهنئين-كعادته سنويًا- في الواحدة ظهرًا، قبل انتقاله لدير الأنبا بيشوي –بوادي النطرون.

 

يشار إلى أن الكنيسة المعدة لعيد الميلاد" target="_blank">قداس عيد الميلاد المجيد بالعاصمة الإدارية الجديدة تسع نحو 2500 فرد، ويجري تأمينها بنحو 150 من شباب الكشافة، بالتعاون مع قوات الجيش، والشرطة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان