رئيس التحرير: عادل صبري 09:37 صباحاً | الجمعة 19 أكتوبر 2018 م | 08 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

رئيس الطائفة الإنجيلية: الإرهاب لن ينال من عزيمة الملتزمين بالسلام

رئيس الطائفة الإنجيلية: الإرهاب لن ينال من عزيمة الملتزمين بالسلام

الحياة السياسية

جانب من احتفال الكنيسة الإنجيلية بعيد الميلاد المجيد

خلال احتفال الكنيسة بـ"عيد الميلاد"

رئيس الطائفة الإنجيلية: الإرهاب لن ينال من عزيمة الملتزمين بالسلام

عبد الوهاب شعبان 05 يناير 2018 16:21

احتفلت الكنيسة الإنجيلية بعيد الميلاد المجيد-مساء اليوم الجمعة-بمقر الطائفة بمصر الجديدة.

 

وترأس القداس القس د.أندريه زكي رئيس الطائفة، بحضور عدد من الوزراء، والشخصيات العامة، والمحافظين، وأعضاء مجلس النواب.

 

وشكر زكي الرئيس عبدالفتاح السيسي، وفضيلة الإمام الأكبر د.أحمد الطيب شيخ الأزهر، والوزراء، والمحافظين، ورؤساء الطوائف المسيحية، والوزراء السابقين، وأعضاء منظمات المجتمع المدني.

 

وقال القس د.أندريه زكي رئيس الطائفة الإنجيلية: إن صوت ضحايا "البطرسية"، وكرم القواديس، وحلوان، وغيرها من الأحداث الإرهابية مازال صارخًا، لكن الإرهاب لن ينال من عزيمة الملتزمين بالسلام.

 

وأضاف خلال كلمته بـ"قداس عيد الميلاد المجيد" مساء اليوم بمقر الطائفة بمصر الجديدة، أن الميلاد صوت من لا صوت له، ووطن من لا وطن لهم.

 

وأشار زكي إلى أن فكرة شعب الله المختار قد انتهت، لافتًا إلى أن اصطفاء بني إسرائيل ليس امتيازًا، وإنما لإعلاء كلمة الله الواحد.

 

وأوضح رئيس الطائفة الإنجيلية أن دولة إسرائيل الحالية ليست سوى كيان تشكل بآليات سياسية، واستطرد قائلًا: ( إذا اعترفنا بأن اسرائيل هي مكان النبؤات، فإنه لا وجود لنا كمسيحيين).

 

ولفت إلى أن السيد المسيح ولد في ظروف صعبة للغاية، و"هيرودوس" كان ملكًا غاصبًا، وقتل العديد من أفراد أسرته، لشعوره بالقلق على الحكم.

 

وأردف قائلًا: ( هذا الملك قتل كافة الأطفال في بيت لحم، حين سمع بميلاد طفل، تقول النبؤات أنه سيكون ملكًا لليهود، كما يفعل"الإرهاب الأسود".

 

حضر القداس عدد من الوزراء، والمحافظين، وأعضاء مجلس النواب، والشخصيات العامة، ورؤساء الطوائف المسيحية، وممثلين عن مشيخة الأزهر، ووزارة الأوقاف.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان