رئيس التحرير: عادل صبري 06:45 مساءً | الخميس 13 ديسمبر 2018 م | 04 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

بالصور| تواضروس: «قداس الميلاد» بكاتدرائية العاصمة الجديدة رسالة للعالم

بالصور| تواضروس: «قداس الميلاد» بكاتدرائية العاصمة الجديدة رسالة للعالم

الحياة السياسية

تواضروس يستقبل صبحي وعلام

استقبل صدقي صبحي وعلام والجارحي

بالصور| تواضروس: «قداس الميلاد» بكاتدرائية العاصمة الجديدة رسالة للعالم

عبد الوهاب شعبان 04 يناير 2018 21:49

أعرب البابا تواضروس الثاني-بابا الإسكندرية-بطريرك الكرازة المرقسية-عن سعادته بـ"كاتدرائية العاصمة الإدارية الجديدة"، لافتًا إلى أن مصدر سعادته هو وفاء الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بوعده الذي قدمه خلال العام الماضي، ببناء كنسية، ومسجد بالعاصمة الإدارية الجديدة.

 

وقال: نصلي للمرة الأولى عيد الميلاد بـ"كاتدرائية ميلاد المسيح" أكبر كاتدرائيات الشرق الأوسط، مؤكدًا انتهاء 40% من أعمال الإنشاءات، في طابقيها، وأردف قائلًا: (هذا إنجاز عظيم شاركت فيه القيادة السياسية، والحكومة المصرية، والمكاتب المعمارية، والإنشائية، وهؤلاء جميعًا حققوا وعد الرئيس).

 

وأضاف خلال مقطع فيديو نشره المركز الإعلامي للكنيسة-لتهنئة الأقباط بعيد الميلاد المجيد-مساء الخميس-أن حضور القداس بكاتدرائية العاصمة الجديدة، سيكون رسالة لكل العالم عن مصر التي تتقدم نحو المستقبل بخطوات واثقة.

 

وأشار إلى أن تبكير موعد القداس هذا العام يأتي بسبب السماح لبعض الحضور بالرجوع في وقت مناسب.

 

في سياق متصل، استقبل البابا تواضروس الفريق أول صدقي صبحي وزير الدفاع، والفريق محمد فريد حجازي رئيس الأركان، ووفد عسكري من قادة الأفرع الرئيسية بالقوات المسلحة، في إطار تلقيه التهنئة بعيد الميلاد المجيد.

وقال: إننا سعداء باستقبالكم، وسعداء بروح المحبة الجميلة بين الجيش والشعب.

 

وأضاف خلال كلمته بالمقر البابوي بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية مساء الخميس، أن الكنيسة تقدر عمل وزارة الدفاع للغاية، وتفتخر بها مع جموع الشعب المصري، واصفًا الجيش بأنه قطعة من الشعب المصري، ومكانه مكان القلب.

 

وأردف قائلًا: ( نصلي من أجل مصر لحفظ سلامتها، ومتأكد من أن الشر لن يعيش، لأنه نغمة النشاز في حياتنا، وسيموت بفضل نجاحاتكم).

 

من جانبه قال الفريق أول صدقي صبحي القائد العام للقوات المسلحة، وزير الدفاع والإنتاج الحربي: إن مصر سوف تظل بعطاء أبنائها، ووحدة نسيجهم الوطني المتماسك بعيدة عن كل صور الفتن والأزمات، ووطنًا عزيزًا لكل المصريين.

 

وأضاف أن رجال القوات المسلحة يضعون أمن مصر، وقدسية أراضيها فوق كل اعتبار. واستطرد قائلًا: (مستعدون للتضحية، والعطاء، من أجل اقتلاع جذور الإرهاب، والتطرف، ودعم مسيرة البناء، والتنمية).

 

كما استقبل البابا تواضروس الثاني، شوقي علام مفتي الجمهورية، وعمرو الجارحي وزير المالية، و المستشار لاشين إبراهيم رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات.



 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان