رئيس التحرير: عادل صبري 07:25 مساءً | الثلاثاء 18 ديسمبر 2018 م | 09 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

كواليس «عيد الميلاد».. 6 كنائس تنقل الأقباط واجتماعات تنسيقية لـ«سكرتير البابا»

كواليس «عيد الميلاد».. 6 كنائس تنقل الأقباط واجتماعات تنسيقية لـ«سكرتير البابا»

الحياة السياسية

البابا تواضروس الثاني بطريرك الكرازة المرقسية

كواليس «عيد الميلاد».. 6 كنائس تنقل الأقباط واجتماعات تنسيقية لـ«سكرتير البابا»

"تواضروس": افتتاح "كاتدرائية المسيح" ترتيب من الله

عبد الوهاب شعبان 04 يناير 2018 17:12

كشف مصدر كنسي –طلب عدم ذكر اسمه-عن اجتماع تنسيقي، تم - أمس الأربعاء-بالعاصمة الإدارية الجديدة لترتيب اجراءات تأمين وتنظيم احتفال "عيد الميلاد".

 

وقال:إن الاجتماع حضره القس إنجيلوس إسحاق سكرتير البابا تواضروس، وكشافة الكاتدرائية المرقسية بالعباسية، لتنسيق طرق التنظيم، ودخول الحضور للقداس.

 

وأضاف في تصريح لـ"مصر العربية" أن 6 كنائس بالقاهرة مسؤولة عن "أتوبيسات" نقل المسيحيين "حاملي الدعوات" للعاصمة الإدارية، قبيل الخامسة مساء السبت المقبل.

 

وأشار إلى أن الكنائس الست هي "العذراء بالمعادي، الملاك "شيراتون"، العذارء "مدينة نصر"، الكاتدرائية المرقسية بالعباسية، وإحدى كنائس شبرا، ووسط القاهرة).

 

ولفت المصدر إلى أن آخر موعد لدخول كاتدرائية الميلاد المسيح هو "5 مساءً"، مؤكدًا أن طاقم الشمامسة، والمرتلين، سيغادر الكاتدرائية المرقسية بالعباسية صباح السبت، لبدء الصلوات في الثانية ظهرًا.

 

وأوضح أن الموكب البابوي برئاسة البابا تواضروس الثاني يضم أساقفة العموم، وكهنة القاهرة، كاشفًا عن تجهيز مكان بكاتدرائية العاصمة الإدارية لارتداء ملابس العيد، وخروج الموكب للكنيسة.

 

إلى ذلك هنأ البابا تواضروس الثاني -بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية-الأقباط بالعام الجديد، معربًا عن أمله في أن يكون عام سلام ومحبة، وأن تستيقظ القلوب النائمة، والقلوب التي باعت نفسها لأعداء الخير.

 

وعزى أسر "شهداء حلوان، والعمرانية"، مؤكدًا أن الكنيسة تصلي من أجل المصابين، وتدعو إلى الاستعداد الدائم لملاقاة الله.

 

وقال البابا : إن الكنيسة تحتفل هذا العام بمرور 50 عامًا على إنشاء الكاتدرائية المرقسية بالعباسية، لافتًا إلى أن افتتاح كاتدرائية "ميلاد المسيح" بالعاصمة الإدارية الجديدة بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، يتزامن مع الاحتفال.

 

وأضاف خلال عظته الأسبوعية بكنيسة العذراء، والأنبا بيشوي، بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية-مساء أمس- أن التاريخ يفتح صفحة جديدة بافتتاح كاتدرائية العاصمة الإدارية، بعد افتتاح الرئيس الراحل جمال عبد الناصر لـ"كاتدرائية العباسية" مع البطريرك الراحل" كيرلس السادس"، واستطرد قائلًا: ( هذه مناسبة طييه وترتيب من الله).

 

وأعلن البابا تواضروس توقف عظته الأسبوعية لمدة أسبوعين، على أن يعاودها في 24 يناير الجاري.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان