رئيس التحرير: عادل صبري 05:40 مساءً | الخميس 13 ديسمبر 2018 م | 04 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

بعد «خدش رونق القضاء».. استدعاء صحفي الفجر للتحقيق معه في قضية نشر جديدة

بعد «خدش رونق القضاء».. استدعاء صحفي الفجر للتحقيق معه في قضية نشر جديدة

الحياة السياسية

في المنتصف الزميل طارق حافظ

بعد «خدش رونق القضاء».. استدعاء صحفي الفجر للتحقيق معه في قضية نشر جديدة

أحمد إسماعيل 03 يناير 2018 17:04

استدعت نيابة استئناف القاهرة "مكتب النائب العام في الرحاب"، الصحفي طارق جمال حافظ، رئيس القسم القضائي بجريدة "الفجر"، والسابق اتهامه في قضية "خدش رونق القضاء"، للتحقيق معه وسماع أقواله في قضية نشر جديدة.

 

وقال طارق حافظ رئيس القسم القضائي بجريدة "الفجر"، لـ"مصر العربية"، إن النيابة حددت جلسة غدا الخميس، الموافق 4 يناير، موعدا للتحقيق معه في تمام الساعة العاشرة صباحا بمقر النيابة بمدينة الرحاب.

 

وحول سبب الاستدعاء قال حافظ إن المحامي محمد البرماوي، المستشار القانوني لجريدة "الفجر"، استعلم عن سبب الاستدعاء للتحقيق وعلم أنه بشأن خبر نشر بعنوان "لقاء "سري" يجمع وزير الداخلية الأسبق "محمود وجدي" بالنائب العام".

 

وأكد محرر الفجر أن نقابة الصحفيين قررت توفير كافة الدعم القانوني والمعنوي والتضامن معه، بعد تقدمه بمذكرة رسمية إلى السكرتير العام للنقابة، حاتم زكريا، بخضوعه لجلسة تحقيق.

وتابع:"أشر السكرتير العام للنقابة على المذكرة بالفور وحصلت على رقم صادر (18 لسنة 2018)، باتخاذ اللازم قانونا من قبل الشئون القانونية للنقابة، وتوفير عضو مجلس لحضور التحقيق، وتوفير كافة أشكال الدعم".

 

وكان طارق قد نشر في شهر نوفمبر من العام المنصرم خبر بعنوان: لقاء "سري" يجمع وزير الداخلية الأسبق "محمود وجدي" بالنائب العام.

 

وجاء في متن الخبر "استقبل النائب العام المستشار نبيل أحمد صادق، في مكتبه بدار القضاء العالي بوسط البلد، وزير الداخلية الأسبق اللواء محمود وجدي، في لقاء "سري" لم يعلن عن موعده أو أسبابه من قبل".

 

وحضر اللواء محمود وجدي، وانتظر النائب العام في قاعة الاجتماعات، وذلك حتى انتهى النائب العام، من اجتماع مجلس القضاء الأعلى، الذي عقد في ذات الدور، الدور الأول، بمبنى دار القضاء العالي.

وبعد ذلك تم اللقاء الذي استمر نحو ساعة، غادر بعدها "وجدي" رافضًا التحدث عن سبب اللقاء، كما رفض النائب العام ومكتبه الفني التعقيب عن سبب اللقاء. وقد فرضت عناصر الأمن تعزيزات أمنية مكثفة بالمبنى؛ لتأمين اللقاء حتى انتهاءه".

 

وكانت نيابة أمن الدولة العليا أخلت سبيل الزميل طارق حافظ في 8 مايو 2017 بكفالة 5 آلاف جنيه بعد تحقيقات استمرت 15 ساعة على خلفية اتهامه بخدش الرونق العام للمجلس الأعلى للقضاء بقصد النيل من اعتباره.

 

وكذلك تكدير السلم العام و إلحاق الضرر بالسلطة القضائية عن طريق نشر أخبار كاذبة وتعمد إزعاج ومضايقة الغير بإساءة استعمال أجهزة الاتصالات على خلفية نشره تقارير صحفية عن التعينات في النيابة العامة والتي شملت اسماء أبناء و أقارب القضاة و القيادات الأمنية.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان