رئيس التحرير: عادل صبري 06:36 صباحاً | الأحد 16 ديسمبر 2018 م | 07 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

تفاصيل احتفال عيد الميلاد المجيد بـ «كاتدرائية العاصمة الجديدة»

تفاصيل احتفال عيد الميلاد المجيد بـ «كاتدرائية العاصمة الجديدة»

الحياة السياسية

البابا تواضروس الثاني بطريرك الكرازة المرقسية

30 أتوبيسًا لنقل الأقباط..والقداس 7 مساءً

تفاصيل احتفال عيد الميلاد المجيد بـ «كاتدرائية العاصمة الجديدة»

الكشافة تؤمن الاحتفال بـ"150 فردا".. بوابتان للدخول.. ودعوات لـ 2500 شخص

عبد الوهاب شعبان 01 يناير 2018 14:39

حسمت الكنيسة الأرثوذكسية ترتيب أوراق احتفال عيد الميلاد المجيد-المزمع إقامته 6 يناير الجاري-، بعد زيارة ميدانية لـ"كاتدرائية ميلاد المسيح" بالعاصمة الإدارية الجديدة- السبت الماضي.

 

وكشف مصدر كنسي- طلب عدم ذكر اسمه- عن بدء قداس عيد الميلاد في السابعة مساء السادس من يناير الجاري، في موعد متقدم عن نظيره خلال الأعوام الماضية بنحو ساعتين.

 

وقال: إنَّ الدخول لـ"كاتدرائية ميلاد المسيح" سيتم عبر بوابتين؛ إحداهما لكبار رجال الدولة، والشخصيات العامة، والأخرى للمواطنين.

 

وأضاف في تصريح لـ"مصر العربية" أن الكاتدرائية المرقسية بالعباسية خصصت نحو 30 "أتوبيسًا" لنقل الأقباط المدعوين لحضور القداس، بسبب بُعد المسافة، لافتًا إلى أن ثمة تنسيقًا مستمرًا مع القوات المسلحة في تأمين، وتنظيم الاحتفال.

 

وأوضح المصدر أنَّ الكنيسة ستؤمن الاحتفال بـ"150 فردًا" من شباب الكشافة، مؤكدًا أن مهامهم تأتي في تنظيم الدخول، ومساعدة قيادات الشرطة، والجيش في إجراءات التأمين.

 

ولفت إلى أن الكنيسة حجزت "حجاب الهيكل"- أحد أهم تجهيزات المذبح الكنسي-، وزودت المكان بدورات المياه، والمقاعد اللازمة لكبار الزوار، وأماكن الإعلاميين.

واستطرد قائلًا: (البابا تواضروس الثاني سينهي كلمة القداس في الثامنة مساءً، على أن تستمر الصلاة حتى العاشرة).

 

من جانبه قال القمص سرجيوس سرجيوس وكيل البطريركية: إنَّ قداس عيد الميلاد سيقام بكنيسة صغيرة أسفل الكاتدرائية، مجهزة لنحو 2500 فرد.

 

وأضاف في تصريح لـ"مصر العربية" أنَّ الكنيسة وزعت دعوات الوزراء، والسفراء، وتستقبل الراغبين في حضور القداس من الشخصيات العامة، والأقباط.

 

يشار إلى أن الكنيستين الأرثوذكسية، والإنجيلية، يحتفلان بعيد الميلاد المجيد مساء السادس من يناير المقبل، وفقًا للتقويم الشرقي.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان