رئيس التحرير: عادل صبري 08:46 مساءً | السبت 15 ديسمبر 2018 م | 06 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

الكنيسة تتحدى «آلام الإرهاب»: عيد الميلاد في موعده.. والبابا: قادرون على دحر قوى الظلام

الكنيسة تتحدى «آلام الإرهاب»: عيد الميلاد في موعده.. والبابا: قادرون على دحر قوى الظلام

الحياة السياسية

البابا تواضروس الثاني

الكنيسة تتحدى «آلام الإرهاب»: عيد الميلاد في موعده.. والبابا: قادرون على دحر قوى الظلام

عبدالوهاب شعبان 29 ديسمبر 2017 19:16

اقترن عيد الميلاد المجيد بالحزن لدى الكنيسة القبطية الأرثوذكسية عبر سنوات متتابعات، منذ حادث كنيسة القديسين بالإسكندرية مطلع العام 2011، مرورًا بحادث الكنيسة البطرسية الأكثر دموية في تاريخها-ديسمبر 2016-، وانتهاءً بـ"حادث كنيسة مارمينا"-ظهر اليوم الجمعة.


ورغم الدماء، والتعازي، رفضت الكنيسة الأرثوذكسية إلغاء احتفال عيد الميلاد المزمع إقامته في السادس من يناير المقبل، برئاسة البابا تواضروس الثاني.


وقال القس بولس حليم المتحدث باسم الكنيسة الأرثوذكسية: إن القداس سيقام في موعده، دون أية تغييرات طارئة.


وأضاف في تصريح لـ"مصر العربية" أن القداس سيحتفظ بطقوسه الدينية، بعيدًا عن أية مظاهر احتفالية، تضامنًا مع أسر الشهداء في حادث "مارمينا" الإرهابي.


وبعث البابا تواضروس الثاني –بابا الإسكندرية-بطريرك الكرازة المرقسية-برسالة تعزية لأسر ضحايا الحادث، ممهورة بصلاة من أجل المصابين، والوطن.


وقال البابا: إن حياتنا بيد الله، ولا يحدث شيء إلا بسماح منه، لافتًا إلى أن غدر الأشرار، وجبنهم، هما سبب الحادث الأليم.


وأضاف في رسالة تعزية لأسر ضحايا حادث كنيسة مارمينا بحلوان، أن مصر ستظل قوية وقادرة على دحر قوى الظلام، التي بلا ضمير.


واستطرد قائلًا: نصلي من أجل الشهداء، والمصابين، ليمد لهم يد الشفاء، والصحة، وليحفظ الله بلادنا، وشعبنا الأصيل.

إلى ذلك قال الأنبا بسنتي أسقف حلوان، والمعصرة، إن كنيسة مارمينا تعرضت لاعتداء إرهابي، ومحاولة اقتحام، عقب دوي طلقات شديدة جدًا في محيطها، إبان قداس إلهي-صباح اليوم الجمعة.


وأضاف في بيان صادر عن مطرانية حلوان، والمعصرة، أن مسلحين تبادلوا إطلاق النار مع قوات الشرطة، مما أسفر عن استشهاد 7 مواطنين مصريين مسيحيين، وإصابة اثنين.


شاهد تشييع جثامين الشهداء:



ولفت بسنتي إلى أن اثنين من الأقباط –أصحاب محل أدوات كهربائية بجوار كنيسة منطقة أطلس-لقيا مصرعهما، إثر اعتداء إرهابي من قبل مسلحين، نافيًا تعرض كنيسة الملاك ميخائيل بحلوان لأية اعتداءات-حسب وصفه.


ويرأس الأنبا بسنتي قداس جنازة ضحايا حادث كنيسة مارمينا، بكنيسة السيدة العذراء بحلوان، مساء اليوم، على أن تدفن الجثامين بمدافن دير الأنبا برسوم بمنطقة 15 مايو.

هجوم كنيسة مارمينا الإرهابي
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان