رئيس التحرير: عادل صبري 01:49 صباحاً | الأحد 21 أكتوبر 2018 م | 10 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

نواب وأحزاب: يقظة الشرطة أحبطت الهجوم على كنيسة حلوان

نواب وأحزاب: يقظة الشرطة أحبطت الهجوم على كنيسة حلوان

الحياة السياسية

منفذ هجوم كنيسة حلوان

بعد استشهاد 10 مواطنين

نواب وأحزاب: يقظة الشرطة أحبطت الهجوم على كنيسة حلوان

أحلام حسنين 29 ديسمبر 2017 15:53

 

على أصوات الأعيرة النارية استيقظ أهالي منطقة حلوان، اليوم الجمعة، حيث كانت هناك محاولة لاقتحام كنيسة مارمينا، غير أن قوات الأمن أحبطت تلك العملية وتمكنت من إلقاء القبض على منفذها. 

 

وأسفر الحادث عن مقتل 10 أشخاص بينهم أمين شرطة، وأصيب 10 آخرين، بحسب الإحصائيات الأولية التي اعلنتها وزارة الصحة. 

 

واعتبر نواب وأحزاب أن هذا الحادث محاولة لشق الصف المصري، ولكنهه أثبت قدرة وكفاءة قوات الشرطة التي أحبط العملية الإرهابية قبل ما تنفيذها ما قلل عدد الخسائر. 

 

ومن جانبه قال مسئول مركز الإعلام الأمني بوزارة الداخلية إن الأجهزة الأمنية المعينة لتأمين كنيسة مارمينا بحلوان تصدت لمجهول يستقل دراجة بخارية حال محاولته اجتياز النطاق الأمني الخارجي للكنيسة.

ونجحت القوات في إلقاء القبض عليه عقب إصابته وضبط معه سلاح آلي و5 خزنة "150 طلقة" وعبوة متفجرة قبل قيامه بمحاولة إلقائها على الكنيسة.

 

وأشاد النائب أشرف رشاد عثمان، نائب رئيس ائتلاف دعم مصر، بجهود رجال الشرطة المصرية لتصديهم لمحاولة اقتحام كنيسة مارمينا بحلوان.

 

وأكد رشاد، في بيان صحفي، أن يقظة رجال الشرطة الأبطال ساهمت بشكل كبير في إحباط العملية الإرهابية، وذلك من خلال سرعة رد الفعل والتعامل الفوري مع الإرهابي.

وشدد عثمان أن هذه العلميات الإرهابية لن تستطيع ضرب الوحدة الوطنية، مؤكدا أن مصر في طريقها للقضاء على الإرهاب، وأن محاولة ضرب المساجد في سيناء والكنائس في القاهرة يؤكد أن الإرهاب يحتضر ولم يعد يستطع مواجهة الشرطة والقوات المسلحة.

 

وأدان أيمن أبوالعلا، عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار، محاولة استهداف الكنيسة الذي جاء بالتزامن مع احتفالات المصريين بالعام الجديد، وهو ما تكرر خلال السنوات القليلة الماضية.

 

وقال أبو العلا، فى بيان صحفى، إن يقظة رجال الشرطة حالت دون وقوع كارثة كبرى ومحاولة الإرهابين اقتحام الكنيسة وزيادة أعداد الشهداء وإحباط العملية الإرهابية.

 

وشدد أنه يتعين على جموع المصريين الاحتشاد خلف مؤسسات الدولة فى مواجهتها ضد الارهاب والاصطفاف من أجل القضاء على الإرهاب ومواجهته .

 

وأشار أبو العلا إلى أنه هناك  علامات الاستفهام حول مشروع الكونجرس الأمريكى بتشريع قانون لحماية الأقباط فى مصر، وبين العمليات الإرهابية التى تستهدف الكنائس خلال الفترة الاخيرة واستغلال هذا لتشريع من جانب الجماعات الارهابية.

وأكد المهندس محمد السويدي، رئيس ائتلاف دعم، أن مثل هذه الحوادث الإرهابية الخسيسة لن تستطيع النيل من استقرار الوطن الذي يشهد طفرة غير مسبوقة على جميع المستويات.

 

وتابع السويدي، في بيان صحفي، أن هذه العمليات الإرهابية لن تثني عن استكمال مسيرة إعادة بناء الدولة المصرية"، لافتا إلى أن الإرهاب الأعمى يستهدف المصريين جميعا، ولا يفرق بين مسلمين وأقباط.

 

وتوجه بالشكر  لرجال الشرطة الذين يقدمون أرواحهم فداء للوطن واستقراره، والذين منع استبسالهم وقوع كارثة كبرى اليوم، مشددا على ثقة الشعب المصري في قدرة رجال الشرطة على تأمين الكنائس والمنشآت الحيوية والمهمة بالبلاد.

 

كما ‏أدان حزب المؤتمر برئاسة الربان عمر المختار، الحادث الإرهابى الذى تعرضت له كنيسة مارى مينا بحلوان، مشيدا بقدرة الأجهزة الأمنية على إحباط محاولة تفجير الكنيسة والقبض على الإرهابي مرتكب الواقعة.

 

 

وأكد المختار، في بيان صحفي، أن مثل هذه الحوادث الخسيسة تزيد الشعب المصرى قوة وحدة وصلابة فى الالتفاف حول قيادته الحكيمة وقواته المسلحة والشرطة، حتى يتم تطهير مصر كلها من الإرهاب والإرهابيين فى جميع أنحاء البلاد.  

هجوم كنيسة مارمينا الإرهابي
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان