رئيس التحرير: عادل صبري 09:05 صباحاً | الأحد 16 ديسمبر 2018 م | 07 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

 الكنيسة لم تحسم ترتيبات"عيد الميلاد"..ولهذا السبب تأجلت دعوات القداس

 الكنيسة لم تحسم ترتيباتعيد الميلاد..ولهذا السبب تأجلت دعوات القداس

الحياة السياسية

البابا تواضروس

وفد كنسي لزيارتها السبت المقبل..وإرسال دعوات الوزراء

 الكنيسة لم تحسم ترتيبات"عيد الميلاد"..ولهذا السبب تأجلت دعوات القداس

عبدالوهاب شعبان 26 ديسمبر 2017 16:25

 

لم تحسم الكنيسة الأرثوذكسية ترتيبات عيد الميلاد حتى الآن، بعد إعلان رسمي عن إقامة القداس بـ"كاتدرائية العاصمة الإدارية الجديدة".

 

وحسبما أفاد مصدر كنسي –طلب عدم ذكر اسمه-فإن وفدًا كنسيًا يزور كاتدرائية "يسوع" بالعاصمة الإدارية الجديدة، السبت المقبل، لمعاينة مكان الاحتفال، ووضع الترتيبات اللازمة لـ"عيد الميلاد" target="_blank">قداس عيد الميلاد".

 

وقال المصدر: إن قيادات الكنيسة ناقشوا البابا تواضروس الثاني بشأن جاهزية كاتدرائية العاصمة الإدارية الجديدة للاحتفال، وموعد إعلان التفاصيل الكاملة للرأي العام، خلال زياراته لـ"الكنيسة الكاثوليكية" أمس الإثنين، في إطار تهنئتها بعيد الميلاد المجيد.

 

وأضاف في تصريح لـ"مصر العربية" أن الكنيسة أرجأت توزيع دعوات عيد الميلاد لـ"الشخصيات العامة"، لحين التأكد من سعة المكان، لافتًا إلى أنها وزعت دعوات الوزراء فقط.

 

ولفت المصدر إلى أن الأماكن محدودة للغاية، على عكس ما كان داخل الكاتدرائية المرقسية بالعباسية، واستطرد قائلًا: (من الممكن أن يصل عدد المدعوين إلى 1800 شخص فقط).

 

وأوضح أن القس بولس حليم المتحدث باسم الكنيسة طلب من القمص سرجيوس سرجيوس وكيل البطريركية إبلاغه مبكرًا بتفاصيل الدعوات، وآليات التنظيم، لإرسالها للصحفيين، ووسائل الإعلام.

 

إلى ذلك يرأس البابا تواضروس الثاني عيد الميلاد" target="_blank">قداس عيد الميلاد بكاتدرائية العاصمة الإدارية الجديدة، مساء السادس من يناير المقبل، وفقًا لتعهد الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال قداس الميلاد العام الماضي، بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية.

 

ويقام القداس بإحدى قاعات كاتدرائية العاصمة الإدارية الجديدة المجهزة لـ"القداس"، على أن تستكمل الانشاءات عقب احتفال الكنيسة بـ"عيد الميلاد".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان