رئيس التحرير: عادل صبري 05:23 صباحاً | الأربعاء 17 أكتوبر 2018 م | 06 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

أبو ريدة : هذه حصة مصر من تذاكر كأس العالم

أبو ريدة : هذه حصة مصر من تذاكر كأس العالم

محمود عبد القادر 25 ديسمبر 2017 20:00

كشف هانى أبو ريدة رئيس اتحاد كرة القدم، اليوم الإثنين، عن تشكيل لجنة مستقلة من مجلس النواب والرقابة الإدارية والأمن الوطني لتكون مسئولة عن بيع تذاكر مبارايات المنتخب فى كأس العالم للجمهور.

 

وقال أبوريدة خلال اجتماع لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب إنه لايوجد تذاكر مجانية فى كاس العالم سوى عدد محدود جدا فى مبارايات المنتخب منهم ١٠ تذاكر لاعضاء الاتحاد.


وأكد أبو ريدة أن اسعار تذاكر كأس العالم ستتراوح ما بين ٢٢ يورو الى ١١٥ يور, واضاف أن نسبة التذاكر المسموحة لنا هى ٨٪فقط من سعة الجماهير فى الاستاد .

 

 أبو ريدة أشار إلى أن تذكرة كأس العالم هى الفيزا أو جواز الدخول لروسيا فلن يدخل أحد روسيا بدون تذكر، موضحا أن التذاكر لن توزع فى مصر ولكن ستوزع فى مدينة مانشستر بلندن او فى روسيا .


وأضاف:"أنا شخصيا لن أحصل على أي تذكرة خاصة أن هناك ضغوط كبيرة على الاتحاد، مؤكدا أن إعلانات التلفزيون عنتوفير تذاكر للسفر إلى روسيا غير صحيح بالمرة إلا بعض التذاكر التى تباع مباشرة بين الشركة المختصة عن توزيع التذاكر .


وعن وجود ٢٠٠٠تذكرة مجانية من الفيفا للمنتخبات المشاركة فى كأس العالم، أكد أبو ريدة أن ذلك الكلام مغلوط : "استحالة أن يحدث ذلك".


وأوضح:"لم نطلب تذاكرنا لأننا ننتظر تشكيل اللجنة خاصة أن أخر موعد للتسجيل فى الفيفا فى ٣١ يناير المقبل"، مؤكد أن حجم تبرعات الاتحاد إلى المستشفيات وصلت خلال الفترة الأخيرة إلى ١١ مليون جنيه.

 

 وأكد أنه يتم دفع مساعدات لأكثر من ١٦٠ لاعب كرة من اللاعبين القدامى مساعدات شهرية تصل الى ٥ ٱلاف جتيه لكل لاعب.


وأضاف:"اتحاد الكرة الحالى حقق إنجازات غير مسبوقة بالصعود لكأس العالم وكذلك الصعود لنهائي إفريقيا بعد غياب دام ٧ سنوات"،/لافتا الى إن تعطيل عقد انتخابات الاتحاد بسبب ضيق الوقت كما انه ليس لأحد غرض من يأتي في مجلس الاتحاد هو السبب في عدم إجراء الانتخابات التكميلية وليس هناك أي أمور أخرى.


من جانبه، هاجم النائب أسامة شرشر، هانى ابوريدة، مؤكدا أن هناك احتكار باتحاد الكرة،إذ أوضح أن مباراة مصر وأوغندا تم إصدار ٦٠ الف تذكرة حضور وتم توزيع أغلبها على النوادي لخلق لوبي استعدادا لانتخابات اتحاد المرة، وهو ما ينسف مصداقية اتحاد الكرة.


وتابع شرشر:"وصلني أن ألفين تذكرة وصلوا من الاتحاد الافريقي لكأس العالم في روسيا وتم توزيعها قبل أن تأتي لمصر".


وتابع:"عزمى مجاهد مش هيقدر يمشي اتحاد الكرة حسب مصالحه"،مضيفا:"لن ينسى أحد أن اتحاد الكرة للاسف كان هو أساس تكوين الألتراس الإخواني وخسرت الشاطر لذلك عايزين ننسف هذه الفقاقيع الكروية".

 

فيما شهد اجتماع لجنة الشباب والرياضة برئاسة المهندس فرج عامر وحضور وزير الشباب المهندس خالد عبدالعزيز ورئيس اتحاد الكرة هانى أبوريدة،حذف 3 جمل هاجم بها النواب اتحاد الكرة من المضبطة .


وجاءت الجملة الأولى عندما هاجم النائب مرتضى منصور أعضاء اتحاد الكرة العاملين فى مجال الإعلام وعملهم مع الشركة الراعية للاتحاد، مؤكدا أن ذلك يتنافى مع عملهم كأعضاء فى الاتحاد المصرى لكرة القدم .


وأضاف مرتضى:"حازم إمام وسيف زاهر وعصام عبدالفتاح ومجدى عبدالغنى يستغلون عضويتهم فى الاتحاد للكسب قائلا:"إما تسيبوا السبوبة اللى انتوا فيها.. أو تقبضوا من محمد كامل زى أصحاب الأفران".

 

أبوريدة عقب على حديث النائب قائلا:"إنهم ليسوا متعاقدين مع الشركة الراعية والجمعية العمومية القادمة من حقها وضع توصيات تمنع أعضاء الاتحاد من العمل في الإعلام"، فعقب مرتضى على حديثه:"محمد كامل شريك فى القناة اللى بيشتغلوا فيها بنسبة 50%".


وكان الموقف الثاني الذي أغضب رئيس اتحاد الكرة هو هجوم النائب أسامة شرشر على الاتحاد، مؤكدا أن اتحاد الكرة هو بوابة للفساد والتربح، ما أثار غضب أبو ريدة قائلا:"اتهامك غير صحيح الخلط بين الرياضة والسياسة مرفوض" .


وأضاف ابو ريدة : تم دعوتى فى البرلمان للتكريم ولاأعلم هل ما نراه هو تكريم ام ترهيب .


وشهد الاجتماع الاجتماع هجوما حادا من النواب على أحمد مجاهد عضو اتحاد الكرة واصفا أياه بأنه نصب نفسه أقوى من الدولة عندما ألغى الجمعية العمومية السابقة .


ووصف النائب سمير موسى فى كلمته أحمد مجاهد بالبلطجى الذى ضلل اعضاء الجمعية العمومية وتوهم فى الصحراء حتى لا يصلوا إلى مقر انعقاد الجمعية العمومية .


وفى نهاية الأمر، طالب فرج عامر بحذف كلمة زى أصحاب الأفران ووصف أعضاء الاتحاد بالبطجة واتهام الاتحاد بالتربح والفساد من المضبطة ليوجه الشكر بعدها لرئيس الاتحاد لمشاركته فى اجتماع اللجنة .

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان