رئيس التحرير: عادل صبري 12:07 مساءً | الخميس 18 أكتوبر 2018 م | 07 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

عبد العال للفلاحين :سنصل لسعر عادل بشأن قصب وبنجر السكر

بعد التهديد بالامتناع عن زراعتهم

عبد العال للفلاحين :سنصل لسعر عادل بشأن قصب وبنجر السكر

محمود عبد القادر 25 ديسمبر 2017 15:39

طمأن الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب،اليوم الإثنين، الفلاحين بوجه بحرى وقبلى، بشأن أسعار قصب وبنجر السكر ،مؤكدا أنه سيتوصل إلى سعر عادل مع الحكومة وفقا للالتزامات الدستورية.


وقال عبد العال في الجلسة العامة إنه سيتم التوصل مع الحكومة إلى سعر عادل وفق الدستور، وأنا أطمئن فلاحين مصر ونواب البرلمان بشأن هذا الأمر.


وكان الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، اجتمع مع وزيرى التموين والزراعة، فى حضور النائب هشام الشعينى، رئيس لجنة الزراعة والرى بمجلس النواب، لبحث المذكرة المقدمة من لجنة الزراعة بشأن رفع سعر توريد قصب السكر ومحصول البنجر.

 

وقال هشام الشعيني، رئيس لجنة الزراعة بمجلس النواب، إن اللجنة تقدمت بطلبات إحاطة للحكومة بشأن زيادة أسعار قصب السكر من الفلاحين، موضحًا أن النواب يقفون بجانب الفلاحين، كما أن اللجنة ليست مختصة فقط بالقصب بل الأرز والقطن وجميع المحاصيل.

 

وأضاف "الشعيني"، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "مساء دي إم سي"، مع الإعلامية إيمان الحصري:" السيسي قلنا راعوا الفلاح المصري بس لما أدور على الزيادة مش لازم تبقى عشوائية وبعدين فدان القصب بيكلف الفلاح من 23إلى 24 ألف جنيه"،مشيرا إلى  أن الرئيس سيجتمع اليوم بالحكومة و الدكتور علي عبد العال.

 

وجاء الاجتماع بالتزامن مع امتناع بعض المزراعين فى الصعيد عن توريد محصول قصب السكر بالسعر الحالى وهو 620 جنيها للطن الواحد وذلك بعد زيادة مستلزمات الانتاج بواقع 130 جنيها ما شكل عبء على الفلاحين.

 

ولوّح المزارعون بعزوفهم عن زراعة محصول قصب السكر اذا استمر الوضع القائم هكذا بسبب تعرضهم للخسارة الفادحة، ونفس الحال ينطبق على محصول البنجر الذى يتم توريده بـ530 جنيها، وسبق وان تقدمت لجنة الزراعة والرى لمذكرة لرئيس البرلمان بشان زيادة الأسعار القصب بواقع 850 جنيها لطب قصب السكر والبنجر 600 للطن.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان