رئيس التحرير: عادل صبري 02:48 مساءً | الاثنين 15 أكتوبر 2018 م | 04 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

بالصور|على طريقة الحزب الوطني.. «دعم مصر» يعلن خطة 2018

في حضور الحكومة

بالصور|على طريقة الحزب الوطني.. «دعم مصر» يعلن خطة 2018

محمود عبد القادر 24 ديسمبر 2017 22:18

على طريقة الحزب الوطني المنحل، نظم ائتلاف دعم مصر، صاحب الأغلبية النيابية تحت قبة البرلمان، مؤتمرا حاشدا مساء اليوم بأحد الفنادق الكبرى بالقاهرة، لإعلان خطة عمله للعام الجديد.

 

وحضر المؤتمر القائم بأعمال رئيس الوزراء ووزير الإسكان مصطفى مدبولي، ورئيس مجلس النواب علي عبد العال، ووكيلي المجلس سليمان وهدان ومحمود الشريف، والمئات من نواب البرلمان.


واستعرض رئيس الائتلاف النائب محمد زكي السويدي، حزمة التشريعات التي سنها البرلمان خلال الفترة القادمة، متعهدا للمواطنين بمواصلة مسيرة الإصلاح بكل عزيمة وإصرار على حد تعبيره.


وبدأ السويدي كلمته على منصة المؤتمر، بعد عزف السلام الجمهوري، بتوجيه الشكر لروح اللواء سامح سيف اليزل مؤسس الائتلاف.


وقال زعيم الأغلبية البرلمانية: نلتقي اليوم لنشهد معا انطلاقة جديدة لائتلاف دعم مصر، معربا عن ترحيبه بالنواب المستقلين من الحاضرين، قائلا إننا نعتبرهم زملاء لنا.


وأضاف: حريصون في ائتلاف دعم مصر على التواصل الجماهيري مع الشعب المصري، لأن الائتلاف تأسس ليكون داعما لمصر وليتصدى للمواقف الصعبة التي تواجه البلاد.


ووجه السويدي التحية للرئيس عبد الفتاح السيسي، قائلا:"الرئيس السيسي عبر بنا المواقف الصعبة التي واجهت البلاد اقتصاديا وأمنيا وسياسيا، مشيرا إلى أن مشروع قناة السويس الجديدة وما تبعه من مشروعات لإنشاء كباري وأنفاق مهمة يضمن للأجيال القادمة دخلا أفضل".


وعدد السويدي أهمية التشريعات التي أصدرها البرلمان ومنها قانون حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، وقانون التأمين الصحي الشامل، وقانون التعويضات، موضحا: لولا صدور قانون التعويضات لأفلست شركات كثيرة، مضيفا أن صدور قانون التأمين الصحي الشامل كان تحقيقا لحلم لكل المصريين.


وواصل السويدي: لا نقول شعارات من أجل خداع الناس، ونواجه الفساد من خلال سد الثغرات في القوانين، ولابد من تكاتف الجميع لمواجهة الفساد، ونحن مهتمون في ائتلاف دعم مصر بسن تشريعات تواجه الفساد.


كما وجه السويدي تحية لرئيس الوزراء شريف إسماعيل الذي يخضع للعلاج بألمانيا، قائلا: تحية كبيرة من ائتلاف دعم مصر للمهندس شريف اسماعيل الذي نتمنى له الشفاء.


وتطرق في كلمته إلى قانون الإدارة المحلية الذي ينتظر البرلمان مناقشته في وقت لاحق، وقال إن القانون الجديد يهدف لتنمية محلية حقيقية في المحافظات، وأنه سيساهم في تحسين حياة المصريين.


وعن قانون التصالح في مخالفات البناء، قال السويدي: نواجه أزمة تتمثل في مخالفات البناء من خلال قانون التصالح بالتنسيق مع الحكومة.


وعن افتتاح عدد من مقرات الائتلاف بالمحافظات، قال زعيم الأغلبية النيابية: مقرات ائتلاف دعم مصر بالقاهرة والمحافظات مخصصة للمواطنين قبل النواب، موجها التحية للشعب المصري، قائلا: الشعب المصري تحمل عبئا كبيرا وتفهم طبيعة المرحلة الراهنة، وتحية كبيرة للشعب المصري الذي وضع ثقته فينا وتحمل الكثير.


وزاد السويدي: نحن في خدمة المواطن من خلال دوائر التواصل مع المجتمع المدني والحكومة، ولو لم نتعاون في حل مشكلاتنا مع أصحاب الشأن فيها فلن ننجح.


وعن مبادرة الائتلاف بخطة 352 أوضح السويدي: هذا الرقم ليس لغزا ولكنه عدد مراكز جمهورية مصر العربية، ونحن نهدف لإقامة منطقة صناعية وتجارية في كل قرية ومركز بالجمهورية لخلق فرص عمل، وقد افتتحنا مراكز لتنمية المجتمع على مستوى محافظات مصر بالكامل.


وتابع: ٧ مشروعات نطرحها في كل مركز لخدمة المواطنين بهدف خلق ٥ مليون فرصة عمل خلال ٤ سنوات في كل محافظات مصر بدعم القيادة السياسية، حيث سيتم إنشاء وحدة صناعية شاملة في كل قرية، لتوفير فرص عمل في كل قرى مصر بكرامة وعزة.


وشدد السويدي على أن الائتلاف يطرح "شغل" وليس "وظائف"، قائلا: أشك أن لدى الحكومة وظائف، ومبادراتنا هدفها إيجاد "شغل" وليس وظيفة، ونحن جاهزون لاصدار اي تشريعات بهدف تسهيل خلق فرص العمل.


وواصل السويدي كلمته بعدما ذكر أبرز الإنجازات التشريعية والمشروعات القومية: لولا وجود قائد ورئيس جريء هو الرئيس عبد الفتاح السيسي ما تمكنا من انجاز مشروعات عالية الكفاءة.


كما تحدث زعيم الأغلبية البرلمانية عن مشكلة الغارمات، وقال: زرنا قرى كثيرة الفترة الماضية ولمسنا مشكلات عديدة مثل الغارمات وغيرها، وسندرس وضع الغارمات في الفترة المقبلة لأنهن أهلنا ولا يجب السكوت على مشكلاتهن.


وكشف السويدي عن إطلاق مبادرة بعنوان "شغلك في قريتك" مشيرا إلى أن الائتلاف يسعى إلى تعميمها في المرحلة المقبلة، وأضاف: تشغيل فتيات القرى من دون أن يغادرن منازلهن حلم تحقق بعد معاناة، ونحن مستمرون في مسيرة الإصلاح بكل عزيمة وإصرار.


واختتم رئيس ائتلاف "دعم مصر" كلمته بالقول: أدعو الإعلاميين وقادة المجتمع لمشاركتنا في إجراء حوار هادف حول الأجندة التشريعية، وتحية لسيد الرئيس عبد الفتاح السيسي ودعواتنا أن يوفقه الله لمرحلة جديدة من البناء.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان