رئيس التحرير: عادل صبري 07:24 مساءً | الأربعاء 12 ديسمبر 2018 م | 03 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

الإسبوع المقبل..البرلمان يناقش تعيين العمالة المؤقتة و تنظيم السجون

الإسبوع المقبل..البرلمان يناقش تعيين العمالة المؤقتة و تنظيم السجون

محمود عبد القادر 22 ديسمبر 2017 15:14

تشهد الجلسات العامة لمجلس النواب، الإسبوع المقبل، التصويت نهائيا على قانون تنظيم السجون وبدء مناقشة "إنشاء وكالة الفضاء المصرية"، وتقرير لجنة الشئون التشريعية يناقشطلب الإذن باتخاذ الإجراءات القانونية تجاه مرتضى منصور.

 

كما يناقش البرلمان 3تقارير عن الزيارات الميدانية للجان بالإضافة لـ36 طلب إحاطة بالبرلمان لوزيرة التخطيط بشأن تعيين العمالة المؤقته والوظائف العامة.


يوم الأحد المقبل، يناقش الأعضاء تحديد موعد مناقشة لخمس طلبات مناقشة عامة مقدمة من النائب عبد الحميد كمال عن سياسة الحكومة بشأن البطالة وتأثيرها على الشباب، وآخر مقدم من النائب بسام فليفل عن سياسة الحكومة تجاه العمالة المؤقتة وخاصة عمال التشجير.

 

وطلب إحاطة ثالث قدمته النائبة غادة موسى عن سياسة الحكومة لمواجهة انهيار صناعة الأثاث وخاصة فى محافظة دمياط ، و طلب آخر قدمه رشاد أبو طالب عن سياسة الحكومة لإجراء عمليات إحلال وتجديد محولات الكهرباء ورفع قدراتها، وبسام فليفل عن سياسة الحكومة لإعادة توزيع المدرسين لسد العجز فى بعض المناطق التعليمية.


كما تشهد الجلسة بحسب جدول الأعمال أخذ الرأي النهائي على مشروع قانون بتعديل أحكام القانون رقم 396 لسنة 1956 بشأن تنظيم السجون، ومناقشة تقرير لجنة الشئون التشريعية عن إقرار الموافقة على اتفاق قرض"الصرف الصحى فى الفيوم"بين مصر والبنك الأوروبى لإعادة الإعمار والتنمية، والموقع فى القاهرة بتاريخ 28 مايو 2015 .

 

وكذلكتشهد مناقشة طريقة إقرار الموافقة على برتوكول إنشاء جامعة اسلسكا مصر بين جمهورية مصر العربية والمدرسة العلياا للعلوم التجارية التطبيقية- أسلسكا- فرنسان والصادر بها قرار رئيس الجمهوري برقم 597 لسنة 2017.


فى السياق ذاته تناقش الجلسة تقرير لجنة الشئون الإقتصادية عن مشروع قانون مقدم من الحكوم بتعديل بعض أحكام قانون شركات المساهمة وشركات التوصية بالأسهم والشركات ذات المسؤلية المحدودة الصادر بالقانون رقن 159 لسنة 1981، وتقرير اللجنة المشتركة من لجنة التعليم والبحث العلمى عن مشروع قانون مقدم من الحكومة بشأن وكالة الفضاء المصرية، ومشروع قانون مقدم من النائب هانى أباظة فى ذات الموضوع.


كما تناقش الجلسة تقريرا لجنة السياحة عن قرار رئيس الجمهورية رقم 516 لسنة 2017 بالموافقة على إعلان مصر بشأن أتفاقية الضمانات الدولية على المعدات المنقولة والموقعة فى كيت تون، قرار رئيس الجمهورية 517 لسنة 2017 بالموافقة على إعلان مصر بشأن البرتوكول المتعلق بالمسائل التى تخص معدات الطائرات الملحق باتفاقية الضمانات الدولية المنقولة. 


وتشهد جلسة البرلمان يوم الإثنين المقبل نظر الأعضاء لتقرير لجنة القوى العاملة عن مشروع قانون من الحكومة بإصدار قانون تنظيم انتخاب ممثلة العاملين فى مجالس الإداارة، كما تشهد تقرير لجنة الشئون الدستورية والتشريعية عن الطلب المقدم من المستشار النائب العام بشأن الإذن باتخاذ الإجراءات القانونية قبل العضو مرتضى منصور فى القضية رقم 2890 لسنة 2016 إدارى العجووز والمقيدة برقم 229 لسنة 1-2016 فحص أخذ رأة االمكتب الفنى، حيث انتهى رأى اللجنة بالرفض.


ويناقش الأعضاء أيضا تقرير لجنة الشئون الدينية عن الزيارة الميدانية التى قامت بها اللجنة إلى محافظة الوادى الجديد خلال الفترة من 23لـ26 فبراير 2017 وذلك للوقوف على أسباب عدم إكتمال إنشاء فرع جامعة الأزهر بالمحافظة والتى كان من المخطط تشغيلة سنة 2016، بناء على طلب الإحاطة المقدم من النائب برديس عمران.

 

وكذلك تناقش جلسة الإثنين تقرير لجنة الإسكان عن الزيارة الميدانية التى قامت بها اللجنة إلى مدينة العلمين الجديد،وتقرير لجنة حقوق الإنسان عن الزيارة الميداانية التى قامت بها لسجن برج العرب بمحافظة الأسكندرية .


وتشهد الجلسة العامة للبرلمان يوم الثلاثاء المقبل، مناقشة 36 طلب إحاطة لوزيرة التخطيط الدكتورة هالة السعيد، بشأن الاعتمادات المالية المخصصة للمشروعات العامة وتثبيت العاملة المؤقتة والتعيين بالوظائف العامة.


جاء ذلك وفق جدول الأعمال للبرلمان، حيث 24 طلب إحاطة عن الاعتمادات المالية المخصصة للمشروعات العامةو 4 أسئلة فى ذات الموضوع، و9 طلبات إحاطة وسؤال و3 طلبات مناقشة عامة عن عدم تحقيق الإصلاح الإدارى بعد تنفيذ قانون الخدمة المدنية، وخطة الحكومة للتعيين فى الوظائف العامة وتثبيت العمالة المؤقتة.


وتضمنت قائمة الطلبات المقدمة من النواب، 3 طلبات إحاطة عن خطة الحكومة لتعيين حملة الماجستير والدكتوراه، وطلب أخر عن آليات الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان