رئيس التحرير: عادل صبري 01:35 صباحاً | الأحد 16 ديسمبر 2018 م | 07 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

الكاثوليكية و"الأسقفية" يحتفلان بـ"عيد الميلاد" ..قداس"الأحد" لأجل السلام

الكاثوليكية والأسقفية يحتفلان بـعيد الميلاد ..قداسالأحد لأجل السلام

الحياة السياسية

استعدادات الكنيسة للاحتفال بعيد الميلاد

استعدادات أمنية مكثفة في محيط الكنائس

الكاثوليكية و"الأسقفية" يحتفلان بـ"عيد الميلاد" ..قداس"الأحد" لأجل السلام

سارة نور 20 ديسمبر 2017 16:12

تستعد الكنيستان "الكاثوليكية"، والأسقفية، للاحتفال بعيد الميلاد المجيد الأحد المقبل -24 ديسمبر-وفقًا للتقويم الغربي، وسط تكثيف أمني بمحيط الكنائس المختلفة بالقاهرة، والمحافظات.

 

حسبما أفاد الأنبا يوحنا قلتة النائب البطريركي للكنيسة الكاثوليكية، فإن كنيسته تحتفل بعيد الميلاد المجيد، دون إجراءات استثنائية من ناحية التواجد الأمني، لافتًا إلى أن الأمور تسير بطبيعتها كما يحدث سنويًا.

 

وقال: إن القداس الذي يرأسه الأنبا إبراهيم إسحاق بطريرك الكنيسة الكاثوليكية، سيشهد حضورًا رسميًا لقيادات الدولة، وكبار الشخصيات العامة.

 

النائب البطريركي للكنيسة الكاثوليكية أضاف لـ"مصر العربية" أن كلمة القداس تتضمن دعوة إلى السلام، وتحذير من شرور العنف، والإرهاب، في ضوء رسالة الميلاد.

 

في سياق متصل، قال جورج شيحان مطران الكنيسة المارونية بالقاهرة: إن كنيسته تقيم احتفالها بمطرانية مصر الجديدة، معربًا عن أمله في أن يسود السلام ربوع العالم.

 

وأضاف: أن كلمته خلال قداس الأحد المقبل تتضمن خطابًا يحتفي بـ"الميلاد"، وكيفية إحيائه، إلى جانب الصلاة من أجل الرئيس، والمسؤولين.

 

إلى ذلك يرأس المطران منير حنا رئيس الكنيسة الأسقفية قداس عيد الميلاد بكاتدرائية القديسين-الزمالك-، مساء الأحد المقبل 24 ديسمبر، وفقًا للتقويم الغربي.

 

وقال حنا: إن كلمة القداس تتضمن رسائل "الميلاد"، وضرورة التوعية بقيمة السلام، كثابت أساسي في التعايش.

 

وأضاف لـ"مصر العربية" أن الأسقفية تصلي دائمًا من أجل الحفاظ على مصر، وتجنيبها شرور الإرهاب، والعنف، وأن يلهم الله الحكمة للرئيس، ومعاونيه.

 

وأعلنت الكنيسة الأرثوذكسية احتفالها بـ"كاتدرائية العاصمة الجديدة"، على أن يرأس القداس البابا تواضروس الثاني، في حين لم يتحدد موعد تسلمها حتى الآن.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان