رئيس التحرير: عادل صبري 11:23 مساءً | الجمعة 14 ديسمبر 2018 م | 05 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

نائب عن «حزب شفيق»: الفريق تراجع عن طموحه.. وكلنا ندعم السيسي

نائب عن «حزب شفيق»: الفريق تراجع عن طموحه.. وكلنا ندعم السيسي

الحياة السياسية

الفريق احمد شفيق

بعد بيانه الأخير

نائب عن «حزب شفيق»: الفريق تراجع عن طموحه.. وكلنا ندعم السيسي

أحمد الجيار 19 ديسمبر 2017 16:47

أبدى سمير البطيخي عضو الهيئة البرلمانية لحزب"الحركة الوطنية" الذي يترأسه  الفريق أحمد  شفيق ، ارتياحا للبيان الذي أصدره شفيق، مساء أمس الإثنين، بشأن سعيه بكل جدية مع كل الأطراف المعنية لاستقرار مصر.

 

 

و قال البطيخي في تصريحات لـ"مصر العربية"، إنه استشف منه تراجع الفريق عن طموحه الخاص بالمنافسة على منصب رئيس الجمهورية خلال الانتخابات  المقبلة. 

 

 

يشار إلى أن شفيق، نشر بيان  على حسابه  الرسمي بموقع "فيس بوك"  قال خلاله إنه يسعى بكل جدية إلي دعم واستقرار الأوضاع في مصر مع كل الأطراف، مضيفًا: "أشعر بالارتياح لصدق النوايا والمساعي التي لمستها خلال الفترة الماضية منذ عودتي لأرض الوطن".

 

 

وتابع شفيق "أراعي جهود الدولة، وقواتها المسلحة والأمنية، في مواجهة الإرهاب الذي يتربص بالوطن، وهو ما يتطلب وحدة الصف في مواجهته بكل عزم".

 

 

وأوضح  أن "هذه المساعي المحمودة"، ستؤتي ثمارها الطيبة قريبًا، مؤكدًا سلامة وصمود الدولة أمام جميع المخاطر التي تواجهها.

 

 

من جهته أكد البطيخي أنه كان من البدايه مؤيدا لعدم ترشح شفيق ، وأنه طالب الفريق باستكمال دوره الوطني بعيدا عن التنافس على مقعد رئاسة الجمهورية، وأن يكتفي بكونه رئيس لحزب الحركة الوطنية مستطردا"كلنا داعمين للرئيس السيسي". 

 

 

وتابع أن حزب الحركة الوطنية عضو في إئتلاف "دعم مصر" ومساند للدولة وجميع قطاعاتها بالسياسات والتوجهات المعمول بها حاليا من جانب القيادة السياسية، متمنيا من شفيق الذي كان قائد للقوات الجوية ووزير طيران ورئيس حكومة، أن يكون رئيسا لحزب الحركة الوطنية الفترة المقبلة مؤديا دورا حزبيا، وأن يفسح المجال للرئيس السيسي فترة أخرى لاستكمال الإنجازات بحسب تعبيره .  

 

 

وأضاف النائب أن الفريق شفيق له محبين ومؤيدين، وعليه استغلال ذلك بتفعيل منصبه كرئيس لحزب الحركة الوطنية، متوقعا أن يكون الحزب تحت قيادة شفيق مؤثر على الساحة السياسية، مفضلا ألا يسافر الفريق مرة أخرى خارج البلاد، وأن يمارس دوره من الداخل.

 

 

وتوقع النائب أن يدعو الفريق شفيق أعضاء الهيئة العليا للحزب لاجتماع عاجل في أقرب وقت، للاتفاق على ملامح الفترة المقبلة وكيفية تفعيل دورهم الحزبي والسياسي بما يخدم إضفاء مزيد من الاستقرار على أركان الدولة

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان