رئيس التحرير: عادل صبري 10:03 صباحاً | الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 م | 05 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

«عيد الميلاد» بالعاصمة الجديدة.. الكنيسة تقلل دعوات حضور القداس

مبنى أسفل الكاتدرائية للاحتفال.. وترقب لـ"استلامه"

«عيد الميلاد» بالعاصمة الجديدة.. الكنيسة تقلل دعوات حضور القداس

عبد الوهاب شعبان 18 ديسمبر 2017 15:22

تترقب الكنيسة القبطية الأرثوذكسية موعد استلام الكاتدرائية المرقسية بالعاصمة الإدارية الجديدة؛ حيث يقام قداس عيد الميلاد المجيد لأول مرة، وفقًا لتعهد الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال احتفال العام بكاتدرائية العباسية.


وحسبما أفاد القس بولس حليم المتحدث باسم الكنيسة، فإنَّ موعد استلام كاتدرائية العاصمة الجديدة سيتحدد قريبًا.


وقال القس في تصريحات صحفية: إنَّ الكنيسة تتابع أعمال الترميمات النهائية بالكاتدرائية الجديدة قبيل استلامها، لافتًا إلى أنَّ البابا تواضروس الثاني سيضع الترتيبات الخاصة باحتفال عيد الميلاد.


في سياق ترتيبات الاحتفال بـ"عيد الميلاد"، كشف مصدر كنسي– طلب عدم ذكر اسمه- عن بدء الكنيسة في تصميم دعوات قداس عيد الميلاد، مشيرًا إلى أنها تستغرق أسبوعًا للانتهاء من طباعتها.


المصدر المقرب من المقر البابوي-كشف عن إقرار الكنيسة لـ"خطة جديدة" في توزيع دعوات القداس هذا العام، نظير نقله لـ"كاتدرائية العاصمة الجديدة".


أضاف المصدر لـ"مصر العربية" أنَّ أعداد المدعوين لحضور القداس ستقل عن نظيراتها في الأعوام الماضية، نظير استثنائية الاحتفال، واحتياطاته الأمنية.


ولفت إلى أن الكنيسة ستتسلم مبنى أسفل الكاتدرائية الجديدة لإقامة القداس، في حين تستكمل أعمال البناء، والتشطيبات النهائية بالكاتدرائية، لحين الإعلان عن موعد استلامها بالكامل.


يشار إلى أن البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية-بطريرك الكرازة المرقسية سيرأس قداس عيد الميلاد المجيد في السادس من يناير المقبل، بالكاتدرائية المرقسية بالعاصمة الإدارية الجديدة، حسبما تعهد الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال قداس عيد الميلاد الماضي.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان