رئيس التحرير: عادل صبري 04:07 صباحاً | الاثنين 10 ديسمبر 2018 م | 01 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 20° صافية صافية

أحزاب معارضة: جولة نائب ترامب بالمنطقة تسويق لـ«احتلال وتهويد» القدس

أحزاب معارضة: جولة نائب ترامب بالمنطقة تسويق لـ«احتلال وتهويد» القدس

الحياة السياسية

صباحي وأبو الفتوح

أحزاب معارضة: جولة نائب ترامب بالمنطقة تسويق لـ«احتلال وتهويد» القدس

أسامة نبيل 17 ديسمبر 2017 19:36

حذَّرت أحزاب معارضة مصرية، الأحد، من جولة مايك بنس، نائب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، للمنطقة، لما تحمله من "تسويق للاحتلال وتهويد" لمدينة القدس المحتلة.

جاء ذلك في بيان مشترك، وقع عليه أحزاب "الوسط"، و"مصر القوية"، و"الدستور"، و"مصر الحرية"، و"تيار الكرامة"، و"التحالف الشعبي الاشتراكي"، و"العيش والحرية"، و"الحملة الشعبية المصرية لمقاطعة إسرائيل" (غير حكومية).

ويقوم بنس بجولة إلى الشرق الأوسط في وقت لاحق الشهر الجاري، فيما رفض لقاءه مسؤولون ورجال دين بارزون، بينهم الرئيس الفلسطيني محمود عباس، وشيخ الأزهر أحمد الطيب، وبابا الكنيسية القبطية الأرثوذكسية تواضروس الثاني؛ احتجاجًا على القرار الأمريكي بشأن القدس.

وأشار البيان إلى أن زيارة بنس للمنطقة تستهدف "تمرير قرار ترامب بالتأكيد عليه من عواصم عربية (لم يُسمها) تحت مزاعم استئناف عملية السلام".

واعتبر بيان الأحزاب أن زيارة بنس تهدف إلى "التنسيق مع حكومات المنطقة لاحتواء الانتفاضة الفلسطينية، والتحركات الشعبية العربية والعالمية، وتسويق الاحتلال وترويج أكاذيب جديدة حول دور الولايات المتحدة في المنطقة".

وفي 6 ديسمبر الجاري، أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اعتراف بلاده رسميًا بالقدس المحتلة عاصمة للكيان الصهيوني، ونقل سفارة بلاده من تل أبيب إلى المدينة المحتلة، وسط غضب عربي وإسلامي، وقلق وتحذيرات دولية.

القدس عاصمة فلسطين الأبدية
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان