رئيس التحرير: عادل صبري 07:00 صباحاً | الأربعاء 24 أكتوبر 2018 م | 13 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

تفاصيل قداس عيد الميلاد بـ«كاتدرائية» العاصمة الإدارية الجديدة

تفاصيل قداس عيد الميلاد بـ«كاتدرائية» العاصمة الإدارية الجديدة

الحياة السياسية

البابا تواضروس الثاني

تفاصيل قداس عيد الميلاد بـ«كاتدرائية» العاصمة الإدارية الجديدة

عبد الوهاب شعبان 10 ديسمبر 2017 13:33

قال مصدر كنسي-طلب عدم ذكر اسمه-إن الكنيسة القبطية الأرثوذكسية ستقيم قداس عيد الميلاد المجيد بكاتدرائية العاصمة الإدارية الجديدة، وفقًا لتعهد الرئيس عبدالفتاح السيسي-خلال زيارته الكاتدرائية المرقسية العباسية إبان قداس العام الماضي.

 

وأضاف في تصريح لـ"مصر العربية" أن البابا تواضروس الثاني –بابا الإسكندرية، بطريرك الكرازة المرقسية، سيعود للقاهرة، بعد رحلة علاجية ناجحة بـ"ألمانيا"، نهاية ديسمبر الجاري، تمهيدًا لإنهاء ترتيبات احتفال الكنيسة بعيد الميلاد.

 

إلى ذلك قال القس بولس حليم المتحدث باسم الكنيسة الأرثوذكسية: إن الكنيسة تتابع عن قرب اللمسات النهائية بكاتدرائية العاصمة الجديدة، لافتًا إلى أنه لم يحدد موعد تسليمها بعد.

 

وأضاف لـ"مصر العربية" أن القداس سيبدأ بالكاتدرائية الجديدة في الثامنة مساء السادس من يناير المقبل، مشيرًا إلى تقديمه ساعة عن موعده المعتاد بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية.

 

ويقضي البابا تواضروس الثاني فترة نقاهة بمدينة فرانكفورت الألمانية، بعد إجراء جراحة ناجحة في العمود الفقري، وفقًا لتصريحات الطبيب المعالج له"مايكل ماير".

 

وشارك الرئيس عبد الفتاح السيسي، في قداس عيد الميلاد بمقر الكنيسة المصرية بالكاتدرائية بالعباسية ، لتهنئة المسيحيين بأعياد الميلاد، في  2015. وتعد هذه هي المرة الأولى التي يحضر فيها رئيس للجمهورية قداس عيد الميلاد بالكاتدرائية المرقسية.

 

ولا توجد إحصائية رسمية لعدد المسيحيين في مصر، غير أن البابا تواضروس قدّر في تصريحات إعلامية أعدادهم بـ 15 مليون نسمة (إجمالي عدد سكان مصر 94 مليون نسمة). 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان