رئيس التحرير: عادل صبري 02:47 مساءً | الأربعاء 22 نوفمبر 2017 م | 03 ربيع الأول 1439 هـ | الـقـاهـره 28° غائم جزئياً غائم جزئياً

الأنبا مرقس يكشف لـ«مصر العربية» تفاصيل مفاوضات إنهاء أزمة «كنيسة شبرا»

الأنبا مرقس يكشف لـ«مصر العربية» تفاصيل مفاوضات إنهاء أزمة «كنيسة شبرا»

الحياة السياسية

الأنبا مرقس أسقف شبرا

الأنبا مرقس يكشف لـ«مصر العربية» تفاصيل مفاوضات إنهاء أزمة «كنيسة شبرا»

عبد الوهاب شعبان 13 نوفمبر 2017 15:07

كشف الأنبا مرقس أسقف شبرا، وتوابعها، عن مفاوضات تجري حاليًا مع "اللواء محمد عشماوي" محافظ القليوبية، لإنهاء أزمة كنيسة البابا كيرلس وحبيب جرجس، على خلفية إغلاقها الجمعة الماضي.

 

وقال: إنّ اتصالًا هاتفيًا جرى بينهما أطلع خلاله "المحافظ"على مستجدات الأوضاع بالكنيسة المغلقة، ونقل له فقدانه السيطرة على شباب الأقباط.

 

وأضاف في تصريح لـ"مصر العربية": أن قرار غلق الكنيسة الجمعة الماضي، عرضه لهجوم شديد من قبل شباب الأقباط، مؤكدًا أنه لن يستطيع مواجهتهم الآن.


وأردف قائلًا: (قلت لمحافظ القليوبية إن أحداثًا كهذه تسيء لسمعة مصر).. مشيرًا إلى أن "المحافظ" وعده بالتدخل لإنهاء الأزمة، غير أن الأمور لاتزال عالقة حتى الآن.

 

إلى ذلك قال الناشط القبطي أمير عياد- مؤسس حركة الشباب القبطي-إن الكنيسة لم تفتح للصلاة حتى الآن منذ إغلاقها، الجمعة الماضي، لافتًا إلى أن الكهنة يتناوبون على الإقامة بها.

 

وأضاف في تصريح لـ"مصر العربية" أن المفاوضات قائمة بين أسقف شبرا، ومحافظ القليوبية، معربًا عن أمله في التوصل إلى حل جذري لإنهاء الأزمة.

 

يشار إلى أن كنيسة البابا كيرلس وحبيب جرجس –غرب شبرا-أغلقت صباح الجمعة الماضي، بقرار من الأنبا مرقس، وأمضى عشرات الأقباط ليلتهم داخل الكنيسة، رفضًا للقرار، بينما واجه الكهنة مسئولي الحي إبان تنفيذهم لقرار قطع التيار الكهربائي عن الكنيسة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان