رئيس التحرير: عادل صبري 09:50 صباحاً | الجمعة 21 سبتمبر 2018 م | 10 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

حزب شفيق: مستعدون لمعركة "الرئاسة".. والفريق صاحب قاعدة شعبية

حزب شفيق: مستعدون لمعركة الرئاسة.. والفريق صاحب قاعدة شعبية

الحياة السياسية

الفريق أحمد شفيق

حزب شفيق: مستعدون لمعركة "الرئاسة".. والفريق صاحب قاعدة شعبية

عمرو عبدالله 10 نوفمبر 2017 11:50

قال خالد العوامي،  المتحدث باسم حزب الحركة الوطنية، الذي يترأسه الفريق أحمد شفيق، إنهم مستعدون بشكل فعلي لتدعيم شفيق في الانتخابات الرئاسية المقبلة، مشيرا إلى أن موعد إعلانه الترشح لم يتحدد بعد ولكن كل المؤشرات تؤكد خوضه السباق الرئاسي.

 

وأضاف العوامي، لـ" مصر العربية"، أن هناك مطالبات عدة لـ" شفيق" بالترشح، ليست مقتصرة على السياسيين بل هناك مطالبات شعبية أيضا، مشيرا إلى أن قواعدهم الحزبية في المحافظات تلقت الكثير من المطالبات للفريق بالترشح من قبل المواطنين.

 

وتابع: الفريق أحمد شفيق لن يكون اعتماده في الانتخابات المقبلة على حزبه فقط، بل هناك قواعد شعبية كثيرة ستكون داعمة له، والحزب مستعد لهذه المعركة من خلال قواعده الحزبية المنتشرة بكل محافظات مصر، لافتا إلى أن المؤتمر المقرر عقده الشهر الجاري؛ لإيضاح كل الأمور حول الحزب والفريق لم يتحدد موعده بعد.

 

ورحب العوامي بإعلان خالد علي ترشحه للرئاسة، حيث قال، إنه إثراء للعملية الانتخابية، والشعب هو الذي سيقرر من سيكون رئيسه لأربعة سنوات قادمة.

 

ومع إعلان المحامي الحقوقي خالد علي ترشحه للانتخابات الرئاسية المقبلة، ازدادت التساؤلات الدائرة في الأوساط السياسية المصرية منذ فترة طويلة عن موقف الفريق "أحمد شفيق" رئيس الوزراء الأسبق من الانتخابات الرئاسية المقبلة، وموعد إعلان ترشحه. 

 

ويقيم الفريق «شفيق» بدولة الإمارات منذ 2012 عقب مغادرته لمصر بعد خسارته للانتخابات الرئاسية أمام الرئيس المعزول «محمد مرسي»، الذي توقع كثيرون أنه بمجرد الإطاحة بالأخير عقب 30 يونيو أن يعود «شفيق» لمصر، إلا أن هذا لم يحدث رغم مرور 5 سنوات.

 

وأعلن شفيق في تصريح سابق لـ«مصر العربية»، أن قراره النهائي بشأن مشاركته فيالانتخابات الرئاسية سيُعلنه خلال أيام.

 

وكان حزب الحركة الوطنية الذي يرأسه الفريق شفيق أصدر بيانا الأسبوع الماضي ، أعلن فيه عن عقد مؤتمر صحفي خلال الشهر الجاري؛ للرد على التساؤلات المثارة خلال الفترة الأخيرة.

 

واعتبر أن الحزب يسير بخُطى ثابتة ويعمل وفق إطار مؤسسي وجميع خطواته محسوبة في إطار من الدستور والقانون وبما يخدم الدولة ويثري الحياه السياسية ويزكي التجربه الديمقراطية التي تحتاجها البلاد خلال الظرف الراهن.

 

وأشار بيان الحزب، إلى أنهم «يراهنون على وعي وذكاء رجل الشارع، ويدركوا أن مصر تمر بمرحلة تحتاج الي تضافر جهود كل أبنائها؛ لتقديم نموذج مشرف في العمل السياسي والحزبي أمام كل دول العالم».

 

رئاسيات 2018
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان