رئيس التحرير: عادل صبري 02:33 مساءً | الأربعاء 26 سبتمبر 2018 م | 15 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

"علشان تبنيها" استمارة لدعم السيسي.. و"حب الوطن" يدفع مصاريف الغلابة

علشان تبنيها استمارة لدعم السيسي.. وحب الوطن يدفع مصاريف الغلابة

الحياة السياسية

مؤتمر حملة علشان تبنيها

"علشان تبنيها" استمارة لدعم السيسي.. و"حب الوطن" يدفع مصاريف الغلابة

أحلام حسنين 02 نوفمبر 2017 10:09

"علشان تبنيها" تحت هذا الأسم انطلقت حملة في شهر سبتمبر المنصرم، وذاع صيتها في غضون أيام حتى أنها جمعت أكثر من 3 مليون توقيع لدعم ترشح الرئيس عبد الفتاح السيسي لفترة ثانية، ما يطرح تساؤلا حول الحملة وأهدافها والقائمين عليها. 

 

بدأت الحملة بصفحة على الفيس بوك تحمل نفس الاسم "عشان تبنيها" وراحت تسرد بعض الانجازات التي حققها الرئيس عبد الفتاح السيسي وضرورة دعمه لولاية ثانية لاستكمال المسيرة .

 

ترجع فكرة الحملة إلى الدكتور أحمد الخطيب الباحث السياسي وأستاذ العلوم السياسية، الذي يقول إن البداية جاءت من فكرة كانت تجول في خاطره لماذا لا يرسل الشعب برسالة إلى الرئيس أن الشعب يتمسك به لاستكمال المسيرة؟. 

 

ويضيف الخطيب لـ "مصر العربية" أن الصفحة لقيت رواجا كبيرا ومتابعين تجاوز أعدادعم الـ 200 ألف متابع خلال أيام، ومن هنا انتشرت الفكرة وانضم إليها أشخاص آخرين هم:"رجل الأعمال محمد الجارحي، والنائب كريم سالم، والنائب أحمد بدوى والنائب محمد شعبان، والدكتور حازم توفيق أستاذ الموارد البشرية".

 

اجتمع هؤلاء واتفقا على تدشين الحملة التي انضم لها بعد ذلك حزب مستقبل وطن وأصبح داعم رئيسي لها بجانب ائتلاف في حب الوطن، ثم انضم إليها مجموعة من الشخصيات السياسية والعامة ومشاهير الفن والرياضة . 

 

يقول الخطيب إن الهدف من الحملة هو توصيل رسالة للرئيس إن توصيل رسالة للرئيس أن الشعب يتمسك به ويقدر انجازاته، وللرد على حملات تشويه إنجازات الرئيس، وتعريف المواطنين بما حققه السيسي على أرض الواقع وسعيه قدر الإمكان لحل كافة مشاكل الدولة. 

 

ويؤكد مؤسس الحملة أن الهدف هو نقل صوت المصريين للرئيس بغض النظر عن أعدادهم وما إذا قرر السيسي الترشح ثانية أو لا، متوقعا أنه سيستجيب لرغبة هذه الجماهير العريضة كما استجاب في المرة الأولى وترشح للرئاسة . 

 

ولفت إلى أن الحملة تعمل على مستويين الأول: توعية المواطنين بما تحقق من إنجازات على أرض الواقع، وتوضيح أنه ربما تأخرت بعض الإنجازات ولكن لأنه هناك مشروعات قومية تتطلب سنوات حتى تؤتي ثمارها، والثاني: جمع التوقيعات ممن يرغب في ملء الاستمارة.

 

وأشار إلى أن الحملة تعتمد على توزيع منشورات على المواطنين بإنجازات الرئيس بجانب التعريف بها على مواقع التواصل الاجتماعي، مشددا أن تكلفة طباعة المنشورات والاستمارات ذاتية من أعضاء الحملة.

 

وعن تمويل الحملة يقول الخطيب إن المقار تبرعات مؤقتة من بعض أعضاء الحملة حتى انتهاء عملها بمجرد إعلان فتح باب الترشح للرئاسة، بجانب مقار حزب مستقبل وطن وائتلاف في حب الوطن

 

ويعد حزب مستقبل وطن من أبرز داعمي حملة "علشان تبنيها"، والذي اطلق حملات موسعة على مستوى محافظات الجمهورية لجمع توقيعات لدعم ترشح الرئيس لفترة ثانية. 

 

ويتضح دور حزب مستقبل وطن في حملة "عشان تبنيها" من مشاركة رجل الأعمال محمد الجارحي، عضو اللجنة التأسيسة للحملة،  في المؤتمر الصحفي الذي انعقد أول أمس الأحد، وأعلن خلاله جمع أكثر من 3 مليون استمارة. 

 

و"محمد" هو نجل رجل الأعمال جمال الجارحي صاحب شركة الجارحي للحديد والصلب، ويشغل الابن الذي يعمل في مجال والده رئاسة اللجان المتخصصة بحزب مستقبل وطن، وهو أحد الممولين للحزب الذين من أبرزهم رجل الأعمال أحمد أبو هشيمة.

 

ومن المعروف تأييد حزب مستقبل وطن للسيسي، فهو في بدايته كان حملة تهدف دعم خارطة طريق 30 يونيو  والوقوف خلف الحملة الانتخابية للرئيس عبد الفتاح السيسي، ثم تحولت إلى حزب سياسي برئاسة محمد بدران، الذي ثارت حوله العديد من علامات الاستفهام لاسيما بعد ظهوره بجوار الرئيس على يخت المحروسة أثناء افتتاح قناة السويس الجديدة. 

 

وثارت كثيرا الأحاديث حول علاقة "مستقبل وطن" بأجهزة الدولة،  خاصة بعد حصوله على 54 مقعد في مجلس النواب، إلا أن الحزب كثيرا ما أكد أنه يساند الدولة وليس صنيعة المخابرات كما ردد البعض، وبعد عامين من تأسيس الحزب تقدم "بدران باستقالته" وخلفه النائب أشرف رشاد.

 

وبعد أقل من شهر أصبح لدى "علشان تبنيها" target="_blank">حملة علشان تبنيها" 178 مقر على مستوى الجمهورية، وجمعت نحو 3 مليون و77 ألف استمارة لدعم ترشح السيسي، حسبما يقول الخطيب، مشيرا إلى أنهم سيواصلون جمع التوقعيات حتى إعلان فتح باب الترشح للرئاسة . 

 

ومن بين أبرز من يقف وراء حملة "علشان تبنيها" ائتلاف في حب الوطن،  وهو ائتلاف أسسه محمد وهب الله وكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، ومعه مجموعة أخرى من النواب والشخصيات العامة والسياسية والنقابية . 

 

ويقول حسام فودة، أحد مؤسسي علشان تبنيها" target="_blank">حملة علشان تبنيها ونائب رئيس ائتلاف في حب الوطن، إن الهدف من هذه الحملة هو الوصول للمواطنين في الشارع وتوعتيهم بانجازات الرئيس، لأن الناس في الشارع لا يعلمون شيء سوى غلاء الأسعار. 

 

ويضيف فودة لـ"مصر العربية" أن الائتلاف هو حلقة الوصل لتوصيل انجازات الرئيس للشارع حتى يشعرون أن هناك شيء يتحقق على أرض الواقع، وأن السيسي هو من وضع قواعد لتأسيس الدولة ولابد من استكمال مسيرته .

 

ولفت فودة إلى أن الائتلاف بالتعاون مع نائب محافظ القاهرة ولجنة رجال الأعمال بالائتلاف تمكن من دفع مصاريف الإدارة التعليمية لـ 6 آلاف طفل من المتعثرين، كما أنه سيتولى دفع المصاريف التعليمية للأطفال بـ 23 مدرسة بحي منشأة ناصر بتكلفة تتجاوز النصف مليون جنيه. 

 

وتابع أن الائتلاف وزع 3 آلاف شنطة مدرسية بالمجان على الأطفال، كما أن رجل الأعمال طاهر الأزهري أحد أعضاء الائتلاف تبرع بمبلغ مليون جنيه للغارمات. 

 

وأشار فودة إلى أنه مطلع الأسبوع القادم سينزل الائتلاف بمشاركة نحو 200 إلى 300 بائع لتوزيع استمارات دعم ترشح الرئيس لفترة ثانية.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان