رئيس التحرير: عادل صبري 01:28 مساءً | الخميس 15 نوفمبر 2018 م | 06 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

الزاهد رئيسا للتحالف الشعبي.. ومركزية الحزب توافق على دخول جبهة ممدوح حمزة

الزاهد رئيسا للتحالف الشعبي.. ومركزية الحزب توافق على دخول جبهة ممدوح حمزة

الحياة السياسية

انتخابات حزب التحالف الشعبي

الزاهد رئيسا للتحالف الشعبي.. ومركزية الحزب توافق على دخول جبهة ممدوح حمزة

عبدالغني دياب 27 أكتوبر 2017 19:05

فاز مدحت الزاهد برئاسة حزب التحالف الشعبي الاشتراكي في الانتخابات التي أجريت اليوم الجمعة على مناصب رئيس الحزب وعدد من المناصب الداخلية الأخرى.

 

أعلن معتز الشناوي، |أمين الإعلام المركزي للحزب فوز مدحت الزاهد برئاسة الحزب بإجمالى أصوات ٧٣ صوتا على منافسه فؤاد سراج الدين الحاصل على ١٤ صوتا، وجاء صوتا واحدا باطلا.


 

وبالمثل فاز تسعة أعضاء بعضوية المكتب السياسي وهم الدكتور أحمد الأهواني، حنان فكرى، على سليمان، فاطمة خفاجى، أنور فتح الباب، عبد الهادى السبع، جمعة رمضان، سوسن نجيب.

 

وفاز طلعت فهمى بمقعد الأمين العام، وأمين المالية فؤاد عيد، وأمين العمل الجماهيري محمد صالح، ومعتز الشناوى أمين الإعلام، والعلاقات الدولية ممدوح حبشي، وأمين التنظيم محمد عبد الوهاب.

 

كما فاز كلا من زهدى الشامى، وعبد الناصر إسماعيل بمقعدي نائب رئيس الحزب

وصوت أعضاء الحزب على انضمام الحزب لجبهة التضامن للتغير التي أعلن عن تشكيلها الناشط السياسي ممدوح حمزة الشهر الماضي، بهدف التحضير للانتخابات الرئاسية الماضية.

 

ووافق 47 من أعضاء اللجنة على الانضمام للجبهة للتنسيق مع باقي الأحزاب المنضمة لها وعدد من الشخصيات العامة والسياسيين لتأييد مرشح رئاسي قد يدفعون به في الانتخابات الرئاسية المقبلة، أو اتخاذ موقف جماعي من العملية الانتخابية.

 

ورفض 13 عضو الانضمام للجبهة اعتراضا على بعض الشخصيات الموجودة بداخلها،بينما امتنع 3 أعضاء عن التصويت.

 

وتهدف الجبهة التي يفترض الإعلان عنها خلال أيام إلى طرح رئيس في الانتخابات المقبلة أو تأييد مرشح آخر، وتضم كل من ممدوح حمزة وحمدين صباحي، وهشام جنينة، ومعصوم مرزوق وعبد الجليل مصطفي، وفريد زهران، وأحمد دراج. وغيرهم.



  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان