رئيس التحرير: عادل صبري 11:09 مساءً | الأحد 18 نوفمبر 2018 م | 09 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

رئيس البرلمان ينفذ تهديده للنواب.. والمجلس يوافق على قرض «إنفلونزا الطيور»

رئيس البرلمان ينفذ تهديده للنواب.. والمجلس يوافق على قرض «إنفلونزا الطيور»

الحياة السياسية

الدكتور علي عبد العال

رئيس البرلمان ينفذ تهديده للنواب.. والمجلس يوافق على قرض «إنفلونزا الطيور»

محمود عبد القادر 24 أكتوبر 2017 16:00

نفذ رئيس مجلس النواب الدكتور على عبد العال تهديده للنواب وبدأ جلسة اليوم فى الساعة العاشرة والثلث تماما فى سابقة برلمانية تحدث لأول مرة بدلا من الساعه الحادية عشرة وهو الموعد المعتاد دائما تنفيذا لقراراه فى جلسة أمس بعد "تزويغ " النواب وعدم حضورهم للجلسة .

 


وأصدر " عبد العال" تكليفاته إلى الأمين العام للبرلمان المستشار أحمد سعد الدين برفع البصمة الخاصه بالتوقيع بعد عشرين دقيقه فقط من بداية الجلسه لتحقيق الانضباط والالتزام بالحضور فى التوقيت المحدد وهو مايعنى حرمان النواب الذىين لم يوقعوا من تقاضى بدل الجلسه واعتبار النائب الذى يحضر بعد الموعد كالغائب تماما.

 


وقد أحال رئيس البرلمان عدد من الاقتراحات بمشروعات القوانين التى قدمها النواب الى اللجان المختصه وهى تعديلات قوانين الاجراءات الجنائية وتنظيم عمل الشئون القانونيه بالادارات القانونيه بالجهاز الإدارى بالدولة وحماية المستهلك وضبط الأسعار وتنظيم الجامعات وتنظيم الإعلام الالكترونى والبناء الموحد.

 


فى سياق أخر وافق مجلس النواب برئاسة الدكتور على عبدالعال موافقه نهائية على قرار رئيس الجمهورية رقم 443 لسنة 2017 بشأن الموافقة على اتفاقية قرض بين حكومة جمهورية مصر العربية والبنك الاسلامى للتنمية للمساهمة فى تمويل إضافى لمشروع مكافحة انفلونزا الطيور والموقعة بتاريخ 18 مايو 2017.

 

 

وتضمن مشروع القانون ان البنك الإسلامى للتنمية يقدم للمقترض تمويلا إضافيا بقيمة 10ملايين دولار أمريكى لمكافحة انفلونزا الطيور على أن يلتزم المقترض بسحب قيمة القرض فى مدة 180 يوم وإلا جاز للبنك إنهاء الاتفاقية ويتم سداد القرض على 15 سنة بعد فترة سماح مدتها 5 سنوات تبدأ من تاريخ إبرام الاتفاقية ويسدد القرض على 30 قسط نصف سنوى وتتولى وزارة الماليه سداد كافة الالتزامات الماليه الخاصه بهذه الاتفاقية.

 

 

وأضاف مشروع القانون أن تتولى وزارة الزراعة ممثلة فى الهيئة العامة للخدمات البيطرية تنفيذ اهداف المشروع المتضمنة تقوية القدرات اللازمة للتحكم فى هذا المرض وتقليل خطر انتشاره فى مصر والحد من انتقاله من الحيوان إلى الإنسان وتغطية الفجوة التمويلية لاستكمال مشروع إقامة مصنع لقاح انفلونزا الطيور بمدينة 6 اكتوبر وتمويل النفقات الإضافيه الناتجة عن الزيادة فى تكاليف تنفيذ خط انتاج اللقاحات.

 

 

و تسآل النائب سعيد طعيمة رئيس لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب عن جدوى الحصول على القرض و حقيقة وجود انفلونزا الطيور فى مصر خاصة وأن مسئولين كبار زج بهم فى السجن بسبب هذه القضية على رأسهم المستشار فتحى سعد محافظ الجيزة الأسبق حيث أعلن عدم وجود حاجة اسمها انفلونزا الطيور هل هذا الكلام صحيح؟.

 

 

وأضاف"طعيمة" أنه لايوجد نقل طيور ويتم ذبحها فى المحلات إذا الامر عادى ليه ناخد قروض ونصرفها فى الأرض.

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان