رئيس التحرير: عادل صبري 01:32 مساءً | الاثنين 19 نوفمبر 2018 م | 10 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

وزير الاتصالات: رفع أسعار كروت الشحن يصب في المصلحة

وزير الاتصالات: رفع أسعار كروت الشحن يصب في المصلحة

الحياة السياسية

وزير الاتصالات ياسر القاضي

وزير الاتصالات: رفع أسعار كروت الشحن يصب في المصلحة

محمود عبد القادر 23 أكتوبر 2017 18:12

قال وزير الاتصالات ياسر القاضي، إن قطاع الاتصالات شهد نموًا غير مسبوق ووصل إلى ١٢٪‏ بفضل المجهود المشترك بين الحكومة والبرلمان، لافتًا إلى أن خدمات الجيل الرابع وحدت كافة التراخيص داخل الدولة.


وأوضح الوزير خلال اجتماع لجنة الاتصالات بمجلس النواب لمناقشة أزمة زيادة أسعار كروت الشحن أن الرخص التنظيمية الجديدة أحكمت العلاقة بين الدولة والشركات وأصبحت متوازنة، لافتا إلى جزاءات توقع على شركات الاتصالات في حال عدم تقديم الخدمة بشكل جيد، مؤكدًا أن "تنظيم العلاقة بين الشركات والجهات بما يَصب في صالح المواطن".


وأشار الوزير إلى أن تحريك أسعار كروت الشحن يَصب في صالح تحسين الخدمة ومن ثم يكون فى صالح المواطن، لافتًا إلى تغيير تدريجي في سرعات الإنترنت وأن هناك فرصة لتحسين الإنترنت الأرضى خلال المرحلة المقبلة.


من جانبه، طالب النائب محمد الغول، وكيل لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، من وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المهندس ياسر القاضي، تفسير أسباب خصم مبلغ وقدره 90 جنيها من قيمة 300 جنيه يتم شحنها وذلك من واقع فاتورة رسمية لأحد شركات المحمول.

 

وقال الغول: "أتفهم زياده قيمة الخدمة طالما جيدة، لكننا بالنظر إلى الصعيد نجد الخدمة في منتهى السوء.. بحاول أعمل مكالمة في بلدي مش عارف".

 

وانتقد الغول، مساواة المبالغ التي يدفعها العملاء الذين يحصلون على خدمة جيدة مثل "جاردن سيتي" أو " مصر الجديدة"، بنظرائهم من العملاء في الصعيد، مطالبًا بأن يكون جهاز حماية المستهلك هو الحاكم والمؤشر الحقيقي بين شركات الاتصالات والعملاء. 


كذلك انتقد الغول، خلو عقود الإذعان المبرمة بين شركات الاتصالات والمواطنين من أي بند يلزم الشركات بجودة الخدمة، مطالبًا بوجود ما يضمن ويحمي العميل حال سوء الخدمة، قائلاً "أعيب في ذلك على وزارة الاتصالات".

 

وقال النائب تادرس قلدس، عضو مجلس النواب، إن شركات المحمول تتلاعب بوزارة الاتصالات كما تشاء، فالحديث عن أن شركات المحمول تخسر كلام غير منطقي على الإطلاق.

 

وأضاف قلدس، أنه كان يجب استثناء الفئات القليلة من كروت الشحن من هذه الزيادة، "راجل بيشحن بـ ٥جنيه، كان لازم نسيبه في حاله، الشارع غاضب جدًا بسبب هذه الزيادة"، مطالبًا بالرقابة جيدا على هذه الشركات.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان