رئيس التحرير: عادل صبري 02:14 مساءً | الأحد 18 نوفمبر 2018 م | 09 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

ننشر أسماء ضحايا الشرطة في عملية الواحات

ننشر أسماء ضحايا الشرطة في عملية الواحات

الحياة السياسية

الشرطة المصرية

و«فرانس برس»: 35 قتيلًا في الاشتباكات

ننشر أسماء ضحايا الشرطة في عملية الواحات

مصر العربية 21 أكتوبر 2017 01:03
تنشر "مصر العربية" أسماء عدد من ضحايا الشرطة الذين سقطوا مساء الجمعة، في "عملية الواحات".
 
وخرجت قوات من الشرطة لاستهداف بؤرة وصفتها الداخلية بـ"المتطرفة"، بطريق الواحات، إلا أنّ كمينًا أعد للقوات ما أسفر عن سقوط عشرات الضحايا.
 
ولم تعلن وزارة الداخلية في بيانها الأول عن عدد الضحايا، لكنّها أكدت "سقوط شهداء"، فيما تحدثت وكالة أنباء - بينها "رويترز" - عن ارتفاع الضحايا لـ30 قتيلًا من قوات الأمن.
 
فيما نقلت وكالة "فرانس برس" عن مسؤولين أمنيين مصريين ارتفاع عدد ضحايا الشرطة لـ35 قتيلًا.
 
ومن بين الضحايا، أحمد فايز، وإسلام مشهور، وعمرو صلاح، وامتياز كامل ومحمد وحيد، وأحمد جاد، ومحمد عبد الفتاح، وكريم أسامة فرحات، وأغلبهم من قوات العمليات الخاصة.
 
ونُقل عن مصادر أمنية نجاة عدد من المشاركين في العملية الأمنية وهم ضابط برتبة مقدم و6 مجندين، إصاباتهم مختلفة.
 
وأوضحت المصادر أنّ الأجهزة الأمنية في "الداخلية" أرسلت ضباط العمليات الخاصة، من أجل إنقاذ كافة الناجين من العملية، وواجهت صعوبة كبيرة بسبب ضعف الإرسال والتواصل مع المشاركين في العملية.
 
وفي بيانها، ذكرت "الداخلية": "وردت معلومات لقطاع الأمن الوطني تفيد باتخاذ بعض هذه العناصر الإرهابية للمنطقة المتاخمة للكيلو 135 بطريق الواحات بعمق الصحراء مكاناً لاختبائها، ومساء اليوم تمّ إعداد مأمورية لمداهمة تلك العناصر وحال اقتراب القوات واستشعار تلك العناصر بها قامت بإطلاق الأعيرة النارية تجاهها حيث قامت القوات بمبادلتها إطلاق النيران، مما أسفر عن استشهاد وإصابة عدد من رجال الشرطة ومصرع عدد من هذه العناصر، وتقوم القوات حاليًّا بتمشيط المناطق المتاخمة لمحل الواقعة وجارٍ الإفادة بما يستجد من معلومات".
 
وطالبت الوزارة، قوات الأمن بمديريات الجيزة والفيوم والوادي الجديد، بالتنسيق فيما بينهم لمحاصرة عناصر الخلية الإرهابية بمنطقة الواحات، مع نشر قوات الأمن عدة أكمنة ثابتة ومتحركة، بمحيط موقع الاشتباكات، لضبط "العناصر الإرهابية".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان