رئيس التحرير: عادل صبري 04:21 مساءً | الخميس 20 سبتمبر 2018 م | 09 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

سيناء تغضب..أمطار رعدية وسرقة وهجمات إرهابية (ملف)

سيناء تغضب..أمطار رعدية وسرقة وهجمات إرهابية (ملف)

الحياة السياسية

عمليات للجيش المصري بسيناء

سيناء تغضب..أمطار رعدية وسرقة وهجمات إرهابية (ملف)

عبدالغني دياب 17 أكتوبر 2017 15:58

بعد يوم دامي شهدته شوارع مدينتي رفح والعريش بشمال سيناء نهارا جاء الليل بنذير خوف جديد غطى سماء المحافظة بعدما تعرضت لسقوط أمطار غزيرة مصحوبة بأصوات رعدية وبرق وموجة شديدة من البرد والرياح المتوسطة السرعة.

 

ونقلت تقارير إعلامية عن مصادر بغرفة عمليات شمال سيناء، أن الأمطار سقطت بغالبية مدن شمال سيناء وخاصة العريش ووسط سيناء ومناطق الساحل غرب العريش.

 

وأكدت أنه تم اتخاذ الإجراءات اللازمة من قبل الجهات المعنية والأجهزة الخدمية، تحسبا لوقوع سيول خاصة بمناطق الوسط التي تتدفق عبر وديانها مياه السيول باتجاه منطقة جسر الوادى بالعريش.


 

قبل الأمطار بساعات استشهد 3 من رجال الشرطة، أثناء صد هجوم إرهابى على فرع البنك الأهلى بوسط سيناء.

 

وقال مصدر أمنى، فى تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط، إن عددا من العناصر الإرهابية قاموا بالهجوم على فرع البنك الأهلى بوسط سيناء، وزرع 5 عبوات ناسفة بمحيط الفرع.

 

وأشار المصدر إلى أن الخدمات الأمنية المعنية لتأمين البنك تعاملت معهم، مما أسفر عن استشهاد 3 من رجال الشرطة، وسقوط عدد من القتلى بين صفوف العناصر الإرهابية.

 

ووفقا لوكالة أسوشيتد برس أسفر الهجوم عن مقتل 4 أشخاص من قوات الأمن و3 مدنيين من بينهم طفل.

 

وقالت مصادر أمنية للإعلامي شريف عامر في برنامجه "يحدث في مصر" إن المهاجمين استولوا على حوالي 17 مليون جنيه، وأن قوات الأمن أحبطت محاولة سرقة أخرى على فرع بنك مصر بشمال سيناء.

 

وقرر بنك مصر إغلاق الفرعين التابعين له بالعريش بشكل مؤقت عقب السطو المسلح وذلك لدواعٍ أمنية،وفقا لتصريحات نائب رئيس البنك عاكف المغربي في مداخلة هاتفية مع لميس. وقال المغربي إن الفرعين سيعودان فتح أبوابهما أمام العملاء بدءا من اليوم بعد أن تم التنسيق مع الجهات الأمنية.

 

 

وأوضح المغربي أن البنك يقوم بتخفيض كمية الأموال المتواجدة بتلك الفروع قدر الإمكان مع الاحتفاظ بالقدر الكافي من السيولة بالفرع لتلبية احتياجات عملائه.


 

وتزامن السطو المسلح على البنك مع استهداف مسلحون لقوة تأمين كنيسةمار جرجس وسط مدينة العريش ودارت اشتباكات بين الجانبين".

 

 

ويأتي الهجومين بعد يوم من تصدي القوات المسلحة لمحاولة إرهابية فاشلة لاستهداف نقاط تأمين بمنطقة القواديس، مما أسفر عن مقتل 24 إرهابيا وإصابة آخر، بجانب مقتل 6 جنود من القوات المسلحة.

 

 

وأفاد بيان للقوات المسلحة بأن ستة جنود على الأقل سقطوا في الهجوم ‏بمحيط كرم القواديس و العجرة جنوب غرب مدينة الشيخ زويد.

 

 

وقال البيان "نجحت قوات إنفاذ القانون بالتصدي لمحاولة إرهابية فاشلة لاستهداف نقاط تأمين بمنطقة القواديس أسفرت عن مقتل 24 إرهابيا وإصابة فرد أخر وتدمير عربتان دفع رباعى تستخدمها العناصر الإرهابية وقد استشهد 6 أفراد من قواتنا".

 

وتشهد محافظة شمال سيناء تصاعدا في العمليات الإرهابية منذ ست سنوات، إلا أن وتيرتها زادت بشكل مضاعف بعد الإطاحة بالرئيس المعزول محمد مرسي في 3 يوليو 2013، وأطلقت الدولة المصرية عدد من العمليات العسكرية بهدف مواجهة المتطرفين هناك، أبرزها عملية حق الشهيد والعملية نسر، وترصد مصر العربية أبرز الحوادث الإرهابية التي شهدتها سيناء.

 

استشهاد 6 مجندين بهجوم إرهابي في شمال سيناء

 

 

من كمين المطافي لـ هجوم البنك الأهلي.. أبرز 7عمليات إرهابية في 2017

 

هآرتس: مصر ستؤجر جزءا من سيناء لفلسطين برعاية ترامب

 

نزوح 120 أسرة مسيحية من العريش.. واستفار أمني بأحياء سيناء

 

لهذه الأسباب.. استهدف «داعش سيناء» أقباط العريش

 

خلال 42 شهراً.. 1441 قتيلاً في 1068عملية إرهابية بسيناء

 

 

يديعوت: داعش يصول ويجول بحرية في شوارع العريش

 

 

القصة الكاملة| العريش فوق صفيح ساخن.. ومطالبات بتحقيق عاجل في بيان «الداخلية»

 

 

10 إجراءات عاجلة لمواجهة الإرهاب في سيناء

 

 

مقتل قائد كتيبة في انفجار عبوة ناسفة بشمال سيناء

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان