رئيس التحرير: عادل صبري 11:21 صباحاً | الاثنين 20 نوفمبر 2017 م | 01 ربيع الأول 1439 هـ | الـقـاهـره 28° غائم جزئياً غائم جزئياً

بعد إلغاء مؤتمر ذويهم..إخلاء سبيل 9 نقابيين بالضرائب والكهرباء والنيابة تستأنف

بعد إلغاء مؤتمر ذويهم..إخلاء سبيل 9 نقابيين بالضرائب والكهرباء والنيابة تستأنف

الحياة السياسية

وقفة سابقى للعاملين بالضرائب احتجاجا على قانون الخدمة المدنية

بعد إلغاء مؤتمر ذويهم..إخلاء سبيل 9 نقابيين بالضرائب والكهرباء والنيابة تستأنف

سارة نور 15 أكتوبر 2017 14:01

أخلت محكمة طنطا، اليوم الأحد، سبيل 9 نقابيين منهم اثنين من العاملين بشركة الكهرباء بمدينة سمنود بمحافظة الغربية على خلفية اتهامهم بالتحريض على الإضراب و التظاهر.

 

 

وقالت دار الخدمات النقابية والعمالية في بيان لها، إنّ النيابة استأنفت على قرار إخلاء السبيل، وحددت المحكمة جلسة غدا الإثنين، للنظر في استئناف النيابة.


 

والنقابيون المحبوسون هم:طارق كعيب رئيس نقابة العاملين بالضرائب العقارية وسعيد جامع عضو النقابة ذاتها وكذلك أيمن فتحي الصباغ وعاطف فتحي محمد السيد ومحمد عبد الحميد حسن ومحمود زيدان ومن شركة الكهرباء بسمنود كل من محمد الهنداوي وعبد الغنيمي قدوس.


 

وكان قال سعد محامي التعاونية القانونية لدعم الوعي العمالي في تصريحات سابقة"مصر العربية"، أن النقابيين التسعة المحبوسين منذ 18 سبتمبر لم يدعوا إلى التظاهر لكنهم كانوا في ورشة نظمها الاتحاد الدولي للخدمات غير أن الأمن منعها وألقى القبض على النقابيين المشاركين من منازلهم.

 

 

بينما منعت قوات الأمن أهالي المحبوسين من عمال الضرائب العقارية والكهرباء، من الوصول إلى مقر النقابة المستقلة للضرائب العقارية بوسط القاهرة، أمس السبت وأعلنت إلغاء المؤتمر الصحفي الذي كان من المقرر عقده ظهر أمس وكان من المفترض أن يتحدث خلاله ذوي المحبوسين عن الانتهاكات التي يتعرضون لها بسجن"سبر باي" بطنطا.


 

وكان الاتحاد الدولي للخدمات العامة أرسل خطابا للرئيس عبد الفتاح السيسي أواخر سبتمبر المنصرم، يطالبه فيه بالإفراج عن النقابيين المحبوسين، معتبرًا احتجاز كعيب انتهاكًا صارخًا لحقوق الإنسان بسبب وضعه الصحي الصعب.

 

وقررت النقابات العربية المنضوية تحت لواءالاتحاد الدولي للخدمات العامة تنظيم وقفة احتجاجية أمام مقر السفارة المصرية في سويسرا وتشكيل بعثة لمقابلة مدير عام منظمة العمل الدولية لتقديم شكوى خلال انعقاد المؤتمر العام في المدينة السويسرية جنيف من 30 أكتوبر إلى 3 نوفمبر المقبل. بحسب الخطاب.
 

وتعد النقابة المستقلة للعاملين بالضرائب العقارية هي أول نقابة مستقلة أنشأت عام 2009 بعد موجة من الاحتجاجات استنادًا إلى المواثيق الدولية التي وقعت عليها مصر خاصة الاتفاقية87 المتعلقة بالحريات النقابية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان