رئيس التحرير: عادل صبري 09:13 صباحاً | الاثنين 19 نوفمبر 2018 م | 10 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

البرلمان يستأنف إعادة انتخابات اللجان النوعية.. والسويدى يفوز برئاسة الطاقة

بالصور..

البرلمان يستأنف إعادة انتخابات اللجان النوعية.. والسويدى يفوز برئاسة الطاقة

محمود عبد القادر 09 أكتوبر 2017 15:19

استكمل مجلس النواب،اليوم الإثنين، جولة الإعادة من انتخابات اللجان النوعية على مقعدي الرئاسة وأمانه السر فى لجنة الطاقة، وأيضا مقعدي الوكالة بلجنة الدفاع والأمن القومى، فيما تم تأجيل انتخابات لجنة الشئون الإفريقية على مقعدي الوكالة إلى 22 أكتوبر الجاري.


وفاز النائب الوفدى المهندس طلعت السويدى برئاسة لجنة الطاقة والبيئة بعد منافسة شرسه استطاع من خلالها اقتناص المنصب بعد حصوله على 12 صوت مقابل 11 لمنافسه محمد رشوان، فيما فاز على منصب أمانة السر النائب السيد حجازى ب13 صوت مقابل 10 لمنافسه علاء سلام.


وتعهد السويدى رئيس لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب بمواصلة العمل الدؤوب خلال دور الانعقاد الثالث للمشاركة فى النهوض بالوطن فى مجال الطاقة والبيئة، مشيرا إلى أن استكمال الانجازات يعد تنفيذا للخطة التى وضعها منذ دور الانعقاد الأول.


وفاز كل من يحيى كدوانى، وسلامة الجوهرى، بوكالة لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب، خلال جولة الاعادة بانتخابات هيئة مكتب اللجنة.


وأجرت لجنة الدفاع والأمن القومى، انتخابات الإعادة على مقعدي الوكالة، بعد قبول تظلم النائب سلامة الجوهرى، بين 4 نواب هم النائب أسامة راضى الذى حصل على 16 صوتاً فى الجولة الأولى، والنائب ممدوح مقلد الذى حصد 13 صوتًا بالجولة الأولى، والنائب سلامة الجوهرى 12 صوتًا بالجولة الأولى، والنائب يحيى كدوانى حصل على 9 أصوات بالجولة الأولى

 

في الجولة الأولى لانتخابات اللجان النوعية التي عقدها البرلمان الثلاثاء الماضي، لم تجر العملية الانتخابية إلا على 5 لجان فقط رغم أن اللجان النوعية عددها 25 لجنة، إذ فاز رؤساء ووكلاء 20 لجنة بالتزكية، في الوقت الذي تدخل فيه الدكتور على عبد العال بنفسه ليرجح كفة مرشحين بعينهم، وحصل ائتلاف الأغلبية البرلمانية دعم مصر على حوالي 17 مقعدا.

 

ولم تشهد أروقة البرلمان في اليوم الأول من الانتخابات، على عكس المتوقع، مناقشات محتدمة أو حشد وتربيطات بالشكل المفهوم إلا نادرا، وبدا على أغلب النواب في اللجان مشهد متكرر وهو المسامرة والانهماك في شرب الشاي والقهوة.


  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان